وزير السياحة للإعلام الألمانى: سنبذل قصارى الجهد لاستعادة الحركة السياحية في مصر

17-3-2015 | 14:59

وزير السياحة خالد رامى

 

داليا فاروق

أجرى وزير السياحة خالد رامى، حوارا إذاعياً باللغة الألمانية مع مراسل الإذاعة الألمانية ARD بالقاهرة والشرق الأوسط.


يأتى ذلك فى إطار سلسلة لقاءات صحفية وإعلامية مزمع إجراؤها مع وسائل الإعلام الأجنبية بهدف تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى وتوضيح الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.

تطرق الحوار إلى فعاليات المؤتمر الاقتصادى والمشاريع الاستثمارية السياحية التى تم طرحها فى المؤتمر، أشار الوزير إلى أهمية المؤتمر الاقتصادى الذى استضافته مدينة شرم الشيخ فى أنه يعتبر فرصة جيدة لتحسين صورة مصر الذهنية والترويج لها أمام العالم وخاصة بعد ما شهدته مصر من انحسار الحركة السياحية فى الأربع سنوات الأخيرة.

وأضاف أن رسالتنا إلى العالم، أن نفتح ذراعينا للمستثمرين من خلال تقديم حزمة حوافز فى كافة القطاعات للتيسير على المستثمرين للعمل فى مصر، لافتا إلى إصدار قانون الاستثمار الجديد يصب فى صالح جذب الاستثمارات الجديدة .

وأكد أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، لن تدخر جهداً فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال آليات التسويق المختلفة والتى تتواكب مع الاسواق المستهدفة.

أشار الوزير إلى أهمية السوق الألمانية بالنسبة لمصر وأنه يعد ضمن أكبر خمس أسواق سياحية مصدرة للسياحة المصرية، مشيداً باستمرار دعم ألمانيا للمقصد السياحي المصري وتأكيدهم على ثقتهم في استعادة مصر لمكانتها السياحية، لافتا إلى أن عدد السائحين الوافدين من ألمانيا وصل إلى 958 الف سائح عام 2014 حققوا 877 ألف ليلة سياحية.

وتابع أن ألمانيا تعد ثالث أكبر سوق سياحية كمصدر للسياحة المصرية عام 2014، بعد روسيا وبريطانيا، لافتا إلى أهمية السائح الألمانى بالنسبة لمنتج السياحة الثقافية، موضحا الجهود التى تتخذها الحكومة نحو تطوير منطقة الأهرامات لاستعادة رونقها.

يذكر أن الإذاعة الألمانية تستحوذ على نسبة استماع كبيرة تقترب من 40 مليون مستمع أو يزيد ليس فقط فى ألمانيا ولكن فى معظم الدول الأوربية.

مادة إعلانية

[x]