عبدالمنعم يشهد مؤتمر "المرأة المصرية وقضايا الوطن" بسوهاج

17-3-2015 | 10:25

مؤتمر المرأة المصرية وقضايا الوطن

 

سوهاج - أحمد جابر

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج صباح اليوم الثلاثاء، ال مؤتمر السنوي بمناسبة يوم المرأة المصرية تحت شعار " المرأة المصرية وقضايا الوطن" والذي نظمه فرع المجلس القومي للمرأة ب سوهاج بقاعة المجلس المحلي بالمحافظة.


أعرب المحافظ عن سعادته بتنظيم الشباب لل مؤتمر وتقديره لمجهوداتهم، وتقديم الشكر لمقررة فرع المجلس القومي للمرأة عن مجهوداتها وتعاونها للرقي بدور المرأة في محافظة سوهاج ، ونجاح ال مؤتمر الاقتصادي العالمي "مصر المستقبل".

وأكد المحافظ ضرورة تمكين المرأة في الفترة المقبلة، من خلال الانتخابات القادمة وأهمية مشاركتها فى الحياة السياسية، وتقلدها للمناصب وهذا من خلال مجهوداتها في العمل، وطالب بضرورة تنظيم ورش عمل لتغيير فكر المرأة وتطويره للرقي بها، والتوعية أيضاً لتغيير الأفكار والآراء السلبية لتنشئة جيل واعي من الشباب ، كما أكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وضرورة التنظيم وتوحيد الاتجاه.

مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب العمل بروح يملأها الأمل والتحدي ووضع رؤية واضحة للتعامل مع القضايا والمشكلات التي يعانى منها المواطن فى سوهاج من خلال خطوات محسومة علميًا وإداريًا، داعيًا إلى ضرورة مضاعفة الجهد وعدم الاعتماد على الحلول التقليدية في التعامل مع هذه المشكلات.

وأكد اللواء إبراهيم صابر مساعد وزير الداخلية- مدير أمن سوهاج خلال ال مؤتمر على ضرورة العمل والالتزام، وعدم استعجال النتائج، والعمل على ضبط قواعد المرور والتصدي للمخالفين ومحدثي الفوضى من خلال استغلال الطرق لحل أزمات المرور، والتصدي لأي جماعات إرهابية محدودة الحجم تريد إعاقة التقدم للمستقبل.

مشيرًا إلى دور المرأة الرائد في توعية أبنائها وإرشادهم إلى الطريق السليم من خلال غرس الانتماء وحب الوطن في قلوبهم منذ الصغر ليظهر لنا شباب واع وقادر على مواصلة التنمية وقيادة الوطن في المستقبل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]