بغدادي: صندوق التنمية الثقافية ليست له صلة باستبعاد أي فنان من "ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي"

16-3-2015 | 21:54

صندوق التنمية الثقافية

 

قنا - محمود الدسوقي

قال محمد بغدادي ، القوميسير العام لملتقى القاهرة الدولي للخط العربي: إن صندوق التنمية الثقافية ليس له أية صلة باستبعاد أي متقدم للملتقى الذي سينعقد في القاهرة، في الفترة من 22 مارس الجاري حتى نهاية الشهر، لافتا أنه لم يتم الإعلان عن القوائم المشاركة.


وتعقيبا على ما نشرته "بوابة الأهرام"، على لسان الفنان التشكيلي أنس عبدالقادر، من محافظة قنا، الذي اتهم صندوق التنمية الثقافية باستبعاد اسمه من القوائم المشاركة، أكد بغدادي أن الفنان أنس تقدم باستمارة لأعماله، وتم عرض أعماله على اللجنة التي تم تشكيلها، وتم استبعاده بالإجماع لأنها لا تفي بالمعايير التي وضعتها اللجنة لاختيار الأعمال المشاركة.

وأوضح القوميسير العام أن صندوق التنمية الثقافية ليست له علاقة باختيار المشاركين ولا يتدخل في المعايير التي وضعتها اللجنة، مشيراً إلى أنه لم تعلن القوائم المشاركة حتى الآن، كما أنه لم يحدث أن تم إدراج الفنان أنس عبدالقادر ضمن قوائم المشاركين ثم رفعه، كما ادعى.

وأضاف أنه يتمنى للفنان دوام التوفيق، ويأمل في مشاركته في الدورات المقبلة.


وكان عبدالقادر، قد طالب "صندوق التنمية الثقافية"، في وقت سابق، بمعرفة سر اختفاء اسمه من كشوف "ملتقى الخط العربى"، الذي سينعقد في القاهرة، في الفترة من 22 مارس الجاري حتي نهاية الشهر.

واتهم الفنان أنس صندوق التنمية الثقافية بحذف اسمه من كشوف التسلم، لافتا أنه توجد لديه صورة ضوئية حصل عليه باسمه المدون في الكشوف، وهو رقم 46 بكشف رقم 2، مشيرا إلى أنه شارك في معارض عدة، وملتقيات محلية ومصرية، آخرها ملتقى الأقصر للخط العربي بمشاركة حوالي 25 فنانا مصريا.

مادة إعلانية

[x]