رئيس مجلس النواب: الأمن القومي الليبي جزء لا يتجزأ من أمن مصر

15-3-2015 | 23:14

المستشار عقيلة صالح قويدر

 

أ ش أ

وصف رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح العلاقات الليبية – المصرية بالوطيدة والمتداخلة، مشيرا إلى أن الأمن القومي الليبي هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر.


وقال صالح في كلمة له أمام البرلمان بمدينة طبرق اليوم الأحد، إن المؤتمر الاقتصادي المصري بمدينة شرم الشيخ: كان فرصة جيدة لتعريف المجتمع الدولي بالأزمة الليبية، مضيفا أن زعماء العالم أشادوا بالدور الذي يقوم به مجلس النواب وقيادة "الجيش الليبي"، في الحرب ضد الإرهاب، لافتا إلى أن الجميع أكد دعمه لليبيا سياسيا وعسكريا.

وأوضح رئيس مجلس النواب أنه طرح مبادرة لتكوين قوة عربية موحدة لردع الإرهاب من جذوره، مشددا على أن هذا الاقتراح نال ترحيبا واسعا، وسيقع مناقشته بشكل أكبر في المستقبل القريب.

ونوه صالح بأن ترقية الفريق خليفة حفتر، قائدا عاما للجيش الليبي كان لها طيب الأثر في الضغط على الإرهاب والمتطرفين، مشيرا بقوله "جيشنا يمتلك عبقرية عسكرية أسهمت بقوة في تحقيق انتصارات تاريخية يفخر بها كل وطني حر".

وأكد استمرار الجهود من أجل إنجاح الحوار الوطني بثوابت راسخة هي الشرعية المنبثقة من الشعب الليبي، لافتا إلى أن البرلمان سيكون هو الجهة الوحيدة المنوط بها اعتماد الحكومة التوافقية ومراقبتها وإقالتها حال تشكيلها، بالإضافة إلى إقالتها إذا لم تقم بواجبها على أكمل وجه.

وطالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الشعب الليبي بضرورة التكاتف من أجل مواجهة الإرهاب، والقضاء على معاقله مؤكدا رفضه التام لأي تدخل خارجي في الشئون الداخلية الليبية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]