إقتصاد

تحالف "مصري - خليجي" لتنفيذ 3 مشروعات سكنية باستثمارات 11.2 مليار جنيه

13-3-2015 | 15:13

صورة أرشيفية شقق سكنية

أ ش ا
قام تحالف مصري - خليجي يضم مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، وشركة المهيدب السعودية، وإحدى الشركات العقارية الكبرى بدولة الإمارات، وأحد بنوك الاستثمار الكويتية لتنفيذ 3 مشروعات سكنية معروضة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد "مصر المستقبل" بشرم الشيخ باستثمارات إجمالية تبلغ 11.2 مليار جنيه.


وقال وليد زكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن التحالف الذي تقوده شركته أبدى رغبة فعلية بمشروعين عقاريين بمدينة القاهرة الجديدة، وآخر بمدينة الشيخ زايد، وأن هناك مفاوضات بدأت بالفعل مع الحكومة المصرية؛ ممثلة في وزارة الإسكان بشأن تلك المشروعات.

وأضاف زكي أن "بايونيرز القابضة" ستدخل في هذا التحالف من خلال شركاتها العقارية التابعة التي تبلغ 8 شركات، ويصل حجم مخزونها من الأراضي إلى 10 ملايين مليون متر مربع، فيما تقود مجموعة المهيدب السعودية تحالفًا من بعض الشركات الاستثمارية والعقارية؛ للدخول فى المشروع، وكذلك الشركة الإماراتية كمطور عقاري، فيما يتولى الجانب الكويتي فى التحالف دور بنك الاستثمار.

وأشار زكي إلى أن "بايونيرز القابضة" تملك بشكل مباشر، أو من خلال حصص نحو 51 شركة في أنشطة اقتصادية مختلفة عقارية وصناعية وخدمات مالية، ويصل حجم أصولها إلى أكثر من 31 مليار جنيه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة