على التليفزيون المصرى والفضائيات.. تغطية إعلامية لمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل"

13-3-2015 | 12:29

التليفزيون المصرى

 

فاطمة شعراوي

يشهد المؤتمر الاقتصادى ب شرم الشيخ الذى تبدأ فعالياته اليوم الجمعة، ويستمر حتى الأحد المقبل تغطية إعلامية كبيرة من قنوات التليفزيون المصرى، والقنوات الفضائية المصرية، والعربية، والدولية.


ففى التليفزيون يقدم عبر قنواته الرئيسية تغطية شاملة من صباح اليوم لفاعليات المؤتمر تتناسب وهذا الحدث الهام، حيث ينقل وقائع المؤتمر على الهواء مباشرة، ويتخللها لقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة، كما يخصص فترات مفتوحة، ونشرات إخبارية متخصصة على رأس الساعة بالتنسيق مع قطاع الأخبار لنقل الفاعليات لحظة بلحظة، ويتخللها لقاءات مع المراسلين.

وتخصص مجموعة كبيرة من البرامج حلقاتها على مدى الأيام المقبلة لمتابعة الحدث منها على القناة الأولى أم الدنيا وحديث الساعة، والمضيفة، وبوضوح وعاجل للأهمية، وعلى القناة الثانية تقدم تغطية حية ومباشرة لفعاليات وأجواء المؤتمر، ولقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة من خلال عدد من البرامج منها مصر جميلة ومصر الأهم والاقتصاد والناس.

وعلى الفضائية المصرية تنقل صورة يومية من خلال برامج "عشان بكرة ومباشر من مصر وتيجى نبنيها والشارع المصرى وفى عيون الحقيقة".

وعلى الفضائية المصرية الثانية:- تعرض من اليوم برنامج يومي حول تناول الصحف الدولية لفاعليات المؤتمر الاقتصادى من موضوعات وأخبار وتقارير وإحصائيات ويستمر في التغطية طوال أيام المؤتمر البرنامج ، وتطويع برامج نادي العاصمة وأمريكا بالمصرى، بالإضافة إلى الضم على بعض البرامج الخاصة بالفضائية المصرية الأولى ومنها صوت مصر ومباشر من مصر، والضم التغطيات المباشرة والحية للمؤتمر والتي يقوم بها قطاع الأخبار.

ومن ناحية أخرى، تنقل الفضائيات المصرية الحدث وقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين إتحاد الإذاعة والتليفزيون وقنوات القاهرة والناس لبث سهرات مشتركة من شرم الشيخ بعنوان ( مصر المستقبل ) وتذاع فى بث مشترك على قنوات الثانية ونايل لايف متزامناً مع القاهرة والناس من التاسعة مساءً إلى منتصف الليل لتغطية كل أنشطة المؤتمر وعرض نتائجه ولقاءات مع كل ضيوفه.

ويشارك اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالإمكانيات الهندسية والفنية وتشارك قناة القاهرة والناس بمجموعة الإعداد والتقديم لأسامة كمال.

وتحت شعار مصر المُستقبل تقدم قناة إم بى سى مصر تغطية خاصة وشاملة للمؤتمر ولقاءات حصرية من شرم الشيخ لبرنامجي "يحدث فى مصر" و"صباحك مصري" و"إم بى سى مصر2" حيث تنفرد برامج القناة المُختلفة والفترات المفتوحة التي يتم تخصيصها للعديد من اللقاءات الحصرية لأبرز الضيوف من مُختلف دول العالم، بالإضافة لعدد من الحوارات مع بعض رموز العمل الإقتصادي التي تُطل لأول مرة عبر الشاشات.

وعلى قناة "النهار اليوم" يقوم مراسلو القناة عمرو الكحكى وهمام مجاهد وداليا أشرف بعمل لقاءات مع عدد من السائحين المتواجدين ب شرم الشيخ ، الذين أكدوا على فرحتهم بالتواجد حالياً بمصر وبمدينة شرم الشيخ مؤكدين على إحساسهم بالأمن والأمان لتواجد كمائن من الشرطة والجيش فى كل مكان، بالإضافة للقاءات مع ممثلي الدول المشتركة فى المؤتمر.

وتشارك صدى البلد فى تغطية المؤتمر بأكبر بعثة إعلامية لتغطية فعاليات المؤتمر يترأسها عمرو الخياط وأحمد موسي وحمدي رزق ورشا مجدي ومايسه ماهر لمتابعة فعاليات المؤتمر وإجراء لقاءات تليفزيونية على الهواء مباشرة، كما تخصص القناة وحدة بث " SNG" بتقنية البث فائق الجودة "HD" مزودة باحدث الكاميرات، بالإضافة إلى 65 فردًا من أفضل الأطقم الفنية بالقناة وأطقم التصوير والمراسلين.

مع بناء إستوديوهين مزودين بأحدث التقنيات على شاطئ البحر الأحمر بشرم والأخر داخل مقر المؤتمر، حيث يتم تطويع جميع برامج القناة على مدار الساعة فى بث حي ومباشر لتغطية جميع الفعاليات، من خلال برنامجى صباح البلد، وعلى مسئوليتى، وسيتم بثهما من شرم الشيخ على الهواء مباشرة بالإضافة إلى تقارير حية ومباشرة على مدار الساعة.

وتشارك فى التغطيات المباشرة جميع القنوات الفضائية بفرق عمل خاصة من معدين ومذيعين ومخرجين لنقل الحدث ومنها "سى بى سى والمحور ودريم وتن والحياة وسكاي نيوز عربية".
[x]