وزير التموين: إقامة بورصات سلعية بهدف خفض أسعار السلع الغذائية والحبوب للمواطنين

8-3-2015 | 14:01

وزير التموين خالد حنفي

 

فاطمة إسماعيل

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري حاليًا التنسيق مع البورصة المالية للإعداد إلى إقامة بورصات سلعية لتنظيم العلاقة بين المنتج والمستهلك، في إطار أسس وقواعد منظمة تؤدي إلى تقليل مخاطر التقلبات السعرية بهدف خفض أسعار السلع الغذائية والحبوب للمواطنين وتنشيط التجارة الداخلية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتجارة والبورصات السلعية التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الأحد، لبحث البرامج والرؤي المستقبلية والاستراتيجيات للمعهد التي تهدف إلى المساهمة في تطوير منظومة التجارة الداخلية من خلال برامج متكاملة لتنمية الموارد البشرية في قطاعات التجارة والأنشطة الداعمة لها.

وأكد الاجتماع ضرورة التوسع أفقيا في تقديم الاستشارات والبرامج التدريبية والشهادات الاحترافية علي المستوي المحلي من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية وهيئاتها في مختلف المحافظات وعلي المستوي الدولي من خلال اتحاد الغرف التجارية في مصر والدول العربية وخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعتمد مجلس الأمناء خلال الاجتماع مشروع برامج الماجستير في مجال التجارة الدولية وإدارة الصادرات وسلاسل الإمداد سواء للعاملين من الغرف التجارية أو المنتسبين لها أو من العاملين من القطاع العام في تخصصات التجارة.