التحقيق في بلاغ يتهم ريهام سعيد وآخرين بالترويج للخرافات و"الطب الروحاني"

5-3-2015 | 13:39

ريهام سعيد

 

أحمد السنى

بدأت نيابة العجوزة التحقيق فى ال بلاغ المقدم من فريد سعود مدير مستشفى الخانكة للطب النفسي ضد الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير، وكذلك معد ومخرج البرنامج وعلاء حسنين المعالج الروحاني، يتهم هم بنشر الخرافات والخزعبلات والترويج بأن الطب الروحاني والعلاج بالجن أكثر فاعلية من الطب النفسي، وما ترتب على ذلك من أضرار نفسية ومادية.


وكشفت تحقيقات النيابة تحت إشراف أحمد خطاب مدير النيابة، أن البرنامج الذى تقدمه ريهام سعيد قد طلب من الدكتور علاج حالات الفتيات، وانتقل الدكتور إلى قر يتهم وكل ما قام به هو الكشف المبدئى عليهم، ليفاجأ بالحلقة على التلفاز وقد استضافت علاء حسنين المعالج الروحانى، وتقول بأن الطب النفسي فشل في علاج الحالات وأن العلاج الروحاني بالجن تفوق فى علاج المريضات.

وأشار الشاكي في التحقيق ات التى باشرها خالد التليت وكيل النيابة، إلى أن القناة قدمت عرضًا للقيام بمواجهة بين دكتور الطب لنفسي والمعالج الروحانى، ولكنها لم تفعل، وأنها استخدمت المونتاج والمؤثرات لإحداث الأثر المطلوب وإقناع المشاهد بأن العلاج بالأرواح أقوى أثرًا من الطب النفسي.

وكانت ريهام سعيد قد استضافت علاء حسنين المعالج الروحاني في حلقة عرفت "حلقة الجن" ليعالج فتيات مسهن جن على الشاشة وفشل معهم الطب لنفسي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]