حملة "بوابة الأهرام" تنتصر للمرفوضين.. الصحة تصدر قرارًا بقبول طلاب مدرس التمريض بالإسماعيلية

1-3-2015 | 14:50

مستشفى أورام الإسماعيلية

 

عبدالله الصبيحى

فى تطور جديد لأزمة رفض طلاب مدرسة التمريض بمستشفى أورام الإسماعيلية بالمخالفة لقواعد القبول وشروط تأسيس المدرسة التى كشفتها "بوابة الأهرام"، أكد الدكتور حسام عبدالغفار المستشار الإعلامى لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية أصدر قراراً بقبول الطلاب.


وأضاف عبد الغفار لـ"بوابة الأهرام"، أن رئيس هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية أصدر تعليمات لمدير المستشفى بقبول أوراق الطلاب والقيد بمدرسة التمريض بداية من هذا العام.

وأشار إلى أن الإدارى بمدرسة التمريض المتسبب فى رفض الطلاب بالمخالفة لقواعد القبول تم إحالته للنيابة بسبب هذه القضية، فضلا عن إقالة مدير المستشفى فى ذلك الوقت بمجرد ثبوت مخالفات فى قواعد القبول.

وكانت "بوابة الأهرام" كشفت القضية ومخالفة قواعد القبول منذ يومين تحت عنوان "بالمستندات.. تلاعب في قواعد القبول بمدرسة التمريض.. وسؤال الاختبار: من هي أشهر راقصة بمصر؟.

وقد حصلت "بوابة الأهرام" على مستندات، قبول مدرسة التمريض بمستشفى أورام الإسماعيلية طلاب ا للدراسة بها بالمخالفة لقرار إنشاء المدرسة، الذى اشترط قبول أبناء المحافظة للدراسة فقط، والالتزام بشروط وقواعد اللائحة رقم 630 لسنة 2011.

وأكدت المستندات أن المدرسة قبلت أوراق 51 طالبا من أبناء محافظة كفر الشيخ، وطالبا من محافظة الدقهلية، وآخر من محافظة الغربية، كما كشفت المستندات عن قبول المدرسة 5 طلاب حاصلين على مجموع أقل من درجة القبول بمدارس التمريض وهو 200 درجة فى شهادة المرحلة الإعدادية.

وأضافت المستندات أن المدرسة قبلت أيضا 3 طلاب دفعة 2013، بينما عام التقدم وافتتاح المدرسة 2014.

وكان إسلام شعلان "أحد الطلاب الذين تم رفض هم" قال لـ"بوابة الأهرام"، إن هناك موجهة تمريض بمدارس التمريض، هددت الطلاب أكثر من مرة بعدم قبول أوراقهم بعد اللجوء للمحافظ، مشيرا إلى أنها قالت بالنص: "مش حقبل ولا واحد فيكم ولو جه واحد من أمريكا حقبله حالا"، وأضاف: هذه الموجهة صاحبة سؤال "من أشهر راقصة فى مصر؟"، وأكدت لأولياء الأمور قبل انعقاد لجنة الاختبار "أنا جايه عشان أسقط أولادكم".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]