"الأدوات المنزلية": 40% زيادة فى الأسعار رغم ركود الأسواق

1-3-2015 | 14:43

‎أدوات منزلية

 

يوسف الجنزوري

أكد أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن السوق تشهد حالة من الركود الشديد، نتيجة الأسعار الاسترشادية للجمارك، حيث ارتفعت الأسعار ما بين 30 و40%، مما يقلل القيمة الشرائية للمستهلك.


وأشار إلى أن أسعار أطقم الصينى المستورد زادت بنسبة تتراوح ما بين 30 و40%، وأطقم الطهى ارتفعت بمقدار 45%، وأطقم المائدة ارتفعت بنسبة 30%، وأطقم الصيني ارتفعت بنسبة 35%.

وكشف أن أزمة الدولار، خلال الفترة الماضية، تسببت فى خسائر كبيرة للمستوردين، وكبدتهم غرامات منع الإفراج عن البضائع، بسبب نقص الدولار، خاصة أن أغلب هذه البضائع يتم الاتفاق مع المصدر الخارجى على أن يتم الإفراج الجمركى عنها، وبموجب هذا الإفراج يتم وضع ثمن البضاعة فى حساب بنكى فورا للمورد، حيث بلغت قيمة الغرامة، فى اليوم الواحد، أكثر من 200 دولار.

وطالب "هلال" بوقف استيراد السلع الاستفزازية، والتي تتضمن "طعام القطط والكلاب، الكافيار، فوانيس رمضان، الشيكولاته، الألعاب النارية، وهدايا عيد الحب"، حتى نحد من نزيف الدولار، الذي تعانيه الدولة، خلال الفترة الحالية.

وأضاف، أن هذه السلع يجب أن تتراجع معدلات استيرادها تدريجيا، دون إصدار قرار بوقفها، وذلك بعد تعثر البنك المركزى فى ضخ اعتمادات جديدة من الدولار للمستوردين، إلا لأولويات السلع الاستراتيجية، لحل مشكلة تكدس الموانئ من هذه السلع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]