أكرم عيسوي: ليس من حق محافظ المنوفية إلغاء بروتوكول مشروع جامعة الأهرام الإيطالية

1-3-2015 | 00:34

الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية

 

المنوفية- إسراء قنديل

قال أكرم العيسو، مدير تحرير الأهرام، ومسئول تنسيق مشروع إنشاء جامعة الأهرام الإيطالية بمدينة السادات ب المنوفية ، أمس السبت، إنه ليس من حق محافظ المنوفية إلغاء بروتوكول التعاون بين محافظة المنوفية ومؤسسة الأهرام بشأن إنشاء الجامعة على مساحة 50 فدانًا بمدينة السادات، والموقع من قبل رئيس الوزراء.


وأضاف العيسوى، أنه تم توقيع البرتوكول لدعم تطوير التعليم بناء على توجهات من رئاسة الجمهورية لإنشاء 50 جامعة رفيعة المستوى للنهوض وتطوير المنتج التعليمي، مشيراً إلى النجاح الذي حققته جامعة الأهرام الكندية كمثال يحتذي به في مجال التعليم.

وأوضح العيسوى فى تصريحات صحفية أمس السبت، أنه تم توقيع اتفاق لشراكة دائمة بين محافظة المنوفية والأهرام بموجبه تحصل محافظة المنوفية على نصيب 10% من إيرادات الجامعة الإيطالية دون أن تتحمل أية تكاليف لإنشائها، على أن يتم تشغيل المشروع خلال عام من توقيع التعاقد في ديسمبر الماضي.

وأشار العيسوي إلى أنه طبقا للبرتوكول مع مؤسسة الأهرام ستضم الجامعة كلية الطب ويتم إرفاق مبنى لعلاج الإدمان للكلية، بالإضافة إلى مدينة رياضية على مستوى عالمي تضيف لمنشآت مصر الرياضية .

أكد العيسوي أن البرتوكول بمثابة رئة ل محافظات .aspx'> محافظات الوجه البحري، بإنشاء جامعة على مستوى علمي وتقنى للطلبة المتفوقين، بتمويل خارجي لدعم منظومة التعليم كبرتوكول تبادل علمي مع الجانب الإيطالي، بدلاً من بيع الأرض والاستفادة منها لمرة واحدة، مشيراً إلى أن الأهرام مؤسسة قومية تابعة للمجلس الأعلى للصحافة أي أنها مؤسسة دولة والمشروع بمثابة مشروع قومي لخدمة المنوفية وال محافظات .aspx'> محافظات المجاورة، لافتًا أن المؤسسة استقبلت العديد من خطابات الشكر والتقدير والتهنئة بعد إبرام الاتفاق، مؤكدًا أن المؤسسة لديها جميع المستندات الدالة على صدق موقفها.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية ، إنه لم يتم إلغاء البرتوكول ولكن سيتم تخصيص الأرض وفقًا للقانون، والذى يمنع تخصيص الأراضي للأشخاص دون مناقصات ومزايدات، ويتم طرح الأرض في مزاد علني، مشيرًا إلى أن الأرض تقدر بـ 100 مليون، مؤكداً أنه لا يوجد ما يثبت حصول المحافظة على 10% من إيرادات الجامعة.

وأضاف المحافظ، أن وزير الإسكان أبلغه برفض الإسكان لتخصيص هذه الأراضي بعد توقيع البرتوكول بيوم واحد بصفته رئيس مدينة السادات فى هذا الوقت، مؤكداً أن الأرض كانت مخصصة لإنشاء مركز لعلاج الإدمان، لافتاً إلى أن المنوفية تفتح بابها للاستثمار بشرط أن يدفع ثمن الأراضي.

وأضاف عبد الباسط، فى تصريحات صحفية اليوم السبت أن الاستثمار لا يعنى منح المستثمر الأرض مجاناً، قائلاً "عايز يستثمر يدفع زيه زيه الناس ".

وأضاف عبد الباسط أنه سيتم تخصيص أراض بالسادات لإنشاء مشروعات خاصة بطرق قانونية وبمزاد علني، مشيراً إلى أنه تم اخذ موافقة مبدئية من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لإنشاء مستشفى شرطة متكاملة ومركز علاج إدمان بمدينة السادات بدلا من إنشاء جامعة ايطالية .

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد شهد وضع حجر الأساس لجامعة الأهرام الايطالية بمدينة السادات في شهر ديسمبر الماضي بحضور الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وللدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية السابق.
## ## ## ## ## ##

مادة إعلانية

عاجل
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهابي هشام عشماوي
[x]