||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير التموين أمام الغرفة الأمريكية: طرح مشروعي المركز اللوجستي ومدينة التسوق خلال مؤتمر شرم الشيخ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير التموين أمام الغرفة الأمريكية: طرح مشروعي المركز اللوجستي ومدينة التسوق خلال مؤتمر شرم الشيخ

27-2-2015 | 13:04

الدكتور خالد حنفي، وزير التموين

 

محمد حماد

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر مقبلة على ثورة تنموية كبرى ستكون خلالها محورا مهما للتجارة الدولية، ومقصداً استثماريا لفوائض رؤوس الأموال على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك كل الإمكانات والعناصر الاقتصادية اللازمة لإقامة المشروعات وتحقيق التنمية ونحتاج إلى رأس المال لزيادة استثماراتنا.

وقال إن الحكومة جاهزة لعقد المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد بعد أسبوعين في مدينة شرم الشيخ، وأن الاقتصاد المصري جاهز لاستقبال المستثمرين بما يمتلكه من إمكانات ، وأن الإصلاحات التي حققتها الحكومة في مجال الدعم – سواء دعم الخبز والسلع التموينية أو دعم الطاقة – قد بعث برسالة جيدة للمستثمرين في العالم بجدية مصر في تحقيق الإصلاح الاقتصادي.

جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بمصر بحضور مختار كينت رئيس شركة كوكاكولا العالمية وعدد كبير من أعضاء الغرفة.

وقال الوزير إن مصر التي قامت بثورتي يناير ويونيو في حاجة إلى ثورة لتعديل التشريعات وأخرى لتسهيل الإجراءات ، وأن الحكومة عازمة على تحقيق الإصلاح والتنمية.

وأشار إلى أن وزارة التموين ستطرح خلال مؤتمر شرم الشيخ مشروعين عملاقين هما المركز اللوجستى العالمي بدمياط ، ومدينة التسوق العالمية.

وأوضح أن المركز اللوجيستي سيجعل من ميناء دمياط أهم ميناء فى منطقة البحر المتوسط ، لانه سيسمح بتداول نحو 65 مليون طن من الأقماح سنويًا، إلى جانب المشروعات المتكاملة من صوامع عملاقة للتخزين وبورصة سلعية ومشروعات لتكرير السكر والزيوت بما يساهم بشكل كبير فى حل الفجوة الكبيرة في زيت الطعام، حيث نستورد نحو90% من الزيوت التي نستهلكها محلياً، وغيرها من المشروعات الحيوية.

وأضاف أن المشروع الثاني للوزارة هو إنشاء أكبر مدينة للتسوق بالشرق الأوسط، على مساحة 4.2 مليون متر مربع، وتتسع لتصل إلى 16مليون متر مربع، وأن هذا المشروع سيوفر ما لا يقل عن 500 ألف فرصة عمل ويعد من أهم المشروعات التي ستجعل مصر قبلة لسياحة التسوق والترفية في المنطفة بما تشمله من ثقافات متنوعة لنحو أشهر 8 مدن في العالم ومراكز لليخوت وغيرها.

مادة إعلانية