بالمستندات.. تلاعب في قواعد القبول بمدرسة التمريض.. وسؤال الاختبار: من هي أشهر راقصة بمصر؟

25-2-2015 | 11:47

عدوى ومهجة

 

عبدالله الصبيحى

رفض قبول "تمريض الاسماعيلة بـ"المخالفة" واتهامات الرشاوى تلاحق القيادات..ويهربون بـ"من أشهر راقصة"


كشفت مستندات حصلت "بوابة الأهرام" على صورة ضوئية منها، تفيد قبول مدرسة التمريض بمستشفى أورام الاسماعيلية طلابا للدراسة بها بالمخالفة لقرار إنشاء المدرسة، الذى اشترط قبول أبناء المحافظة للدراسة فقط، والالتزام بشروط وقواعد اللائحة رقم 630 لسنة 2011.

بينما على أرض الواقع لم يحدث ذلك، حيث أكدت المستندات أن المدرسة قبلت أوراق 51 طالبا من أبناء محافظة كفر الشيخ، وطالبا من محافظة الدقهلية، وآخر من محافظة الغربية.

كما كشفت المستندات عن قبول المدرسة 5 طلاب حاصلين على مجموع أقل من درجة القبول بمدارس التمريض وهو 200 درجة فى شهادة المرحلة الإعدادية.

وأضافت المستندات أن المدرسة قبلت أيضا 3 طلاب دفعة 2013، بينما عام التقدم وافتتاح المدرسة 2014.

وهنا ثار أولياء الطلاب بمحافظة الاسماعيلية الذين تم رفض قبول أولادهم بالمدرسة رغم حصولهم على مجموع القبول بالمدرسة، فضلا لأولوية القبول لأبنائهم طبقا لقرار إنشاء المدرسة.

من جانبه، قال ولي أمر الطالب حسن عصام، إنه ذهب إلى المحافظة التى تفهمت حجم المشكلة وأمرت بقبول الطلاب من أبناء المحافظة، إلا أن الأمر لم يسر بهذه الطريقة حيث كانت العرقلة من قبل إدارة التدريب بوزارة الصحة والسكان التى كانت تخترع أى "حجج"، لرفض قبول الطلاب .

وأوضح لـ"بوابة الأهرام" أن إدارة التدريب ابتكرت عمل اختبار للطلاب قبل القبول بعد موافقة المحافظ، ولكن كانت المفاجأة أن يتم سؤال الطلاب فى الاختبار عن أشهر راقصة فى مصر مما أصاب الطلاب وأولياء الأمور بـ"الذهول".

وأضاف الطالب وليد محمد أحمد "أحد الذين تم رفض هم"، أن رفض أوراقنا من قبل إدارة التدريب بوزارة الصحة ليس له غير مبرر واحد وهو تصديق ما تردد من قبل الطلاب الذين تم قبولهم من محافظة كفر الشيخ الـ 51 طالبا وهو دفع مبلغ مالي كبير لمن يسر لهم قبول أوراقهم بالمدرسة، على حد قوله.

وأضاف إسلام شعلان "أحد الطلاب الذين تم رفض هم"، أن هناك موجهة تمريض بمدارس التمريض، هددت الطلاب أكثر من مرة بعدم قبول أوراقهم بعد اللجوء للمحافظ، حيث قالت بالنص:"مش حقبل ولا واحد فيكم ولو جه واحد من أمريكا حقبله حالا"،وقال: هذه الموجهة صاحبة سؤال "من أشهر راقصة فى مصر؟"، وأكدت لأولياء الأمور قبل انعقاد لجنة الاختبار "أنا جايه عشان أسقط أولادكم".








مادة إعلانية

[x]