[x]

مقهى ثقافى

نقيب "التشكيليين": انطلاق معرض "لوحة لكل بيت" بالتعاون مع "قطاع الفنون".. الأحد

24-2-2015 | 14:34

الدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب التشكيليين

سماح إبراهيم
قال الدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب التشكيليين، إن الدورة الثانية من معرض "لوحه لكل بيت" ستقام بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية ، وسيتم افتتاحها يوم الأحد الموافق 1 مارس القادم، بقاعات قصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.


وأشار "أبو المعاطى" فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" إلى أن الدورة الثانية تُقام من أجل تنشيط الحركة الفنية التشكيلية وترويج المنتج الفنى فى المجتمع المصرى وذلك لدعم صندوق المعاشات بالنقابة.

ودعا "أبو المعاطى" المؤسسات المختلفة كالبنوك والمؤسسات الخاصة والعامة والجاليريهات والأشخاص؛ لاقتناء الأعمال الفنية بأسعار في متناول الجميع لكي يكون شعار " لوحة لكل بيت " هدفا رئيسيا في تنمية الذوق العام في المجتمع، وترك لمسة جمالية لدي المواطن المصري بكل ثقافاته المجتمعية على حد تعبيره.

وأوضح نقيب التشكيلين، أنه سيشترك فى هذا ال معرض جميع الفنانين التشكيليين أعضاء النقابة من أعضاء عاملين ومنتسبين، وذلك لتأكيد الدور الفاعل للنقابة باعتبارها المؤسسة المهنية الوحيدة بمصر المنوطة بالحفاظ على المستوى المهنى لأعضائها مع المؤسسات التنفيذية ذات الصلة.

وأضاف: سوف يترك للجنة الفرز والتحكيم اختيار الأعمال المميزة للعرض بواقع أربعة أعمال لكل فنان على الأكثر فى أحد أفرع الفنون التشكيلية، من تصوير زيتى، ونحت، ورسم، وخزف، وجرافيك، وتصوير ضوئى وتصوير جداري، وسوف يتم ترشيح مجموعه من الفنانين الرواد وبعض الفنانين المؤثرين والفاعلين إقليميًا ودوليًا لإثراء العرض، وذلك تقديرًا لجهودهم ودورهم فى الحركة التشكيليه المصرية.

كما ستقوم النقابه بخصم 25% من قيمة العمل الفنى لصالح صندوق المعاشات بالنقابة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة