"الاتحادات الطلابية" تجتمع غدًا لحسم مصير الانتخابات

23-2-2015 | 23:42

عبدالله أنور المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة

 

محمود سعد

يعقد غدا الثلاثاء، جميع الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية مؤتمرًا صحيفًا لمناقشة الاجراءات التصعيدية، التي سيتم اتخاذها على أثر عدم رد وزارة التعليم العالي على ممثلي الطلاب بخصوص اجراء ا لانتخابات الطلابية، وذلك بمقر الجمعية الوطنية للحرية والقانون بشارع قصر العيني.


ومن المقرر أن يتم خلال مؤتمر الغد، إعلان الإجراءات التى اتخذتها الاتحادات الطلابية بشأن قرار ا لانتخابات ، بعد التباين في ردود الأفعال حول مصيرها فى الأيام الماضية.

من جانبه، صرح عبدالله أنور المتحدث الرسمى باسم طلاب جامعة القاهرة - فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" - بأن مؤتمر الثلاثاء، ستتخذ فيها جميع الاتحادات قرارات تصعيدية بشأن ا لانتخابات بعد مماطلة الوزارة فى إجراء الحق الطلابى الذى كفله القانون والدستور.

كما أشار أنور إلى أن الاتحادات طالبت فى الفترة الماضية بعقد جلسة مع الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي لمناقشة هذا القرار بآلية واضحة مع استطلاع رأى الطلاب، أو إجراء استفتاء فى شكل حوار للوصول لقرار يرضى جميع الأطراف.

وكشف المتحدث الرسمى لاتحاد طلاب جامعة القاهرة عن أن اجتماع الغد سيتكون من 23 جامعة وسيبدأ فى العاشرة صباحًا وسيمتد للرابعة عصرًا، وسيتم الكشف من خلاله عما توصل إليه الاتحادات بشأن ا لانتخابات الطلابية.. مشيرًا إلى أن القرار سيتم اتخاذه بنسبة 50% +1 أى أن الأغلبية هى التى ستحدد هذا الحق المكفول للجامعات.

وختم أنور تصريحاته بأن القرارات التصعيدية ستصل للحوار مع مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وقد تصل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية إن لم يتم التوصل لحل بشأن حق الطلاب داخل الجامعة، بعد التصريحات التى صدرت أخيرًا من قبل وزراة التعليم العالى والتى أكدت عدم وضوح الرؤية عن إجراء ا لانتخابات .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]