الجامعة الأمريكية تنظم مؤتمرًا حول "حرية التعبير والسياسات الإعلامية" فى مصر

23-2-2015 | 16:46

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

سمر نصر

تنظم كلية الشئون الدولية والسياسات العامة ب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع منظمة اليونسكو و قطاع الاعلام والاتصال – جامعة الدول العربية مؤتمرًا بعنوان "السياسات الاعلامية وحرية التعبير" يومى الأربعاء والخميس المقبلين بالقاعة الشرقية بالجامعة.


يتناول المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بالإعلام في مصر والدول العربية من بينها، السياسات الإعلامية في الدول المتحولة ديمقراطياً، ومستقبل الإعلام المصري المرئي والمسموع.

كما يتضمن المؤتمر أخلاقيات العمل المهني الإعلامي في التحول الديمقراطي، والنماذج الدولية لتنظيم الإعلام، وأطروحات لنماذج المجالس الإعلامية المستقلة، ورؤية متكاملة لإصلاح الإعلام في مصر، والحريات المسئولة في ضوء القوانين الإعلامية ، ودور الإعلام أثناء تغطية الانتخابات، وتنظيم الإنترنت في العالم العربي، وميثاق الشرف الإعلامي للإذاعة والتليفزيون، وعوامل الإصلاح الإعلامي في مصر.

يضم المؤتمر نخبة من المسئولين والإعلاميين وعمداء الكليات من بينهم، السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، و العميد المؤسس لكلية الشئون الدولية والسياسات العامة ب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربيةو أسامة الشيخ، رئيس شبكة تليفزيون النهار، وحمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]