مطار الغردقة الدولى يعلن تغيير نظم التعامل مع الركاب.. ويطور نظم معلومات السفر

16-2-2015 | 16:13

مطار الغردقة الدولى

 

شريف عبد الباقى

أعلن مطار الغردقة الدولي عن تغيير فى نظم التعامل مع المسافرين في صالة الركاب الجديدة الخاصة به باستخدام نظم سيتا العالمية المستخدمة فى قطاع الطيران وأنظمة إدارة الأمتعة لتحسين الكفاءة التشغيلية.


صرح الدكتور محمود عصمت، رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن التجديد مو خلال حل متكامل يتوافق تماما مع احتياجاتنا.

من جانبه قال المهندس إسماعيل أبو العز الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا معلومات الطيران،: "لقد قمنا بعمل تجديدات كبرى بمطار الغردقة حتى نخدم العدد المتزايد لمسافري الاسترخاء والترفيه في المنطقة بشكل أفضل في الوقت الذي يستمر فيه قطاع السياحة بمصر في تعافيه".

أضاف قائلا: "تدمج حلول المطارات لتواكب توجهات صناعة النقل الجوي، مثل أنظمة الخدمة الذاتية وتقليل النفقات ونحسن الكفاءة التشغيلية واستخدام أي مكتب أو بوابة أو كشك من أكشاك الخدمة الذاتية بالمطار لتسجيل وصول وصعود المسافرين للطائرات وذلك للحصول على أقصى درجة من المرونة".

فيما قال هاني الأسعد خبير نظم معلومات الطيران إن التعاون مع شركة تكنولوجيا معلومات الطيران بمصر منذ 10 سنوات، حيث ساعدت على تيسير خطط النمو الاستراتيجية الخاصة بها باستخدام تكنولوجيا إبداعية. لقد عملنا معًا على هذا المشروع بشكل قريب للغاية لتصميم وتسليم حل داخلي شامل يواكب احتياجات المطار المحددة".

الجدير بالذكر أن مطار الغردقة الدولي يوفر خدمات نقل منتظمة إلى العاصمة المصرية، القاهرة، ويقدم رحلات مباشرة إلى العديد من الوجهات الأوروبية. كما يقدم أكثر من 40 من خطوط الطيران المختلفة رحلات طيران بشكل موسمي إلى مدن أوروبا الشرقية والغربية والدول الاسكندنافية وروسيا. وسترفع صالة الركاب الجديدة، والتي تم افتتاحها بشكل رسمي في ديسمبر 2014، من سعة المطار بمعدل 115% ليسع ما يصل إلى 13 مليون مسافر سنويًا.