"السادات": مشاورات نهائية لحسم اندماج الوفد المصري وقائمة في حب مصر

12-2-2015 | 12:37

عصمت السادات

 

وسام عبد العليم

أكد محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى ، أن مشاورات اندماج قائمتى " فى حب مصر " و" الوفد المصرى "،فى قائمة واحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، تتم من منطلق توحيد القوى السياسية والاستجابة للإرادة الشعبية.


وقال السادات ، فى بيان اليوم الخميس: إن المشاورات أوشكت على الحسم واتخاذ قرار نهائى بشأنها لتشكيل قائمة وطنية موحدة، والخروج باتفاق يقضي باندماج التحالفين، وتشكيل أربع قوائم على مستوى المحافظات.

وأشار السادات ، إلى أن تحالف الوفد المصرى أرسل ترشيحاته إلى قائمة « فى حب مصر » بنسبة نصف أعداد المرشحين تقريبًا، ويواصل التحالف مشاوراته مع رؤساء اللجان العامة للأحزاب في المحافظات، للوقوف على قرارهم النهائى بشأن الانضمام لقائمة في حب مصر.

وأضاف السادات ، أنه لا يزال هناك بعض من الطلبات التي تقدم بها بعض المرشحين للمجلس الرئاسى للتحالف لاتخاذ موقف فيما يتعلق بتدخل بعض أجهزة الدولة في العملية الانتخابية، وقيام بعض الأشخاص باستخدام الإغراءات المالية للغير.

أوضح السادات ، أنه يؤيد علي المستوي الشخصي أى مساع تتم لتوحيد القوى السياسية في قائمة واحدة، لكن الأحزاب المكونة للتحالف جميعها هى صاحبة القرار فى النهاية.

مادة إعلانية

[x]