إقتصاد

السفير الألماني بالقاهرة: شركاتنا تولي اهتماما لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي

10-2-2015 | 19:06

السفير الألماني بالقاهرة

عبدالناصر منصور
قامت لجنة العلاقات الدولية بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، برئاسة هانى الحبيبى، بعقد اجتماع مع السفير الألماني والملحق التجاري الألماني بمصر، بحضور حسام فريد رئيس الجمعية، والدكتورة مى البطران، ممثل مجلس الإدارة فى لجنة العلاقات الدولية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالإضافة الى مجموعة من أعضاء الجمعية.


وقام السفير الألماني بطرح وجهة النظر الألمانية بخصوص موقف مصر الحالى وخاصة الاقتصادي، مؤكدا أهمية المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، ودوره في إلقاء الضوء على المؤشرات الهامة فيما يخص المرحلة القادمة لمصر، وأشار إلى إن هناك اهتماما ملحوظا من الشركات الألمانية لحضور هذا المؤتمر.

من ناحية أخري قام أحمد الوتيدي والذى حضر الاجتماع، ممثلا عن فريق الإعداد الخاص بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ و التابع لوزارة التعاون الدولى، بعرض يشرح استعدادات الوزارات المختلفة لهذا المؤتمر، متضمناً الرؤية الحكومية الاقتصادية والقطاعات التي تركز عليها الحكومة في الفترة الحالية وتم معالجة كثير من نقاط التساؤل عن طريق هذا العرض.

من جانبه تطرق جمال أبو على، رئيس لجنة التشريعات بالجمعية، إلى الناحية التشريعية في عدد من القوانين التى تم الانتهاء منها فعلياً مثل قانون الطاقة، بالإضافة إلى التطرق لعدة قوانين أخرى يتم العمل عليها حالياً اهمها قانون الاستثمار وسوف تحاول الحكومة الانتهاء منها قبل المؤتمر.

وفي نهاية اللقاء قام أعضاء الجمعية بعرض بعض المشاكل الخاصة بالاستيراد من ألمانيا وكذلك المشاكل الخاصة بأوراق الاعتماد بالجمارك، ووعد السفير بأنه سيدرس تلك الحالات المختلفة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة