• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

10 منظمات حقوقية تدين حكم المحكمة العسكرية بحبس المدون مايكل نبيل

12-4-2011 | 15:405749

10 منظمات حقوقية تدين حكم المحكمة العسكرية بحبس المدون مايكل نبيل

وسام عبد العليم
12-4-2011 | 15:405749
12-4-2011 | 15:405749طباعة

أدانت المؤسسات الحقوقية التي دافعت عن المدون مايكل نبيل سند، في المحاكمة العسكرية التي عقدت له بسبب انتقاده للمجلس العسكري بمصر، الحكم القاسي وشبه السري الذي صدر بعد إبلاغ المحامين بمد أجل الحكم ليوم غد الثلاثاء 12 أبريل، حيث صدر الحكم - بعد انصراف المحامين- بالسجن ثلاث سنوات لمايكل نبيل.
وكان محامو مايكل نبيل بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، والمجموعة المتحدة، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قد توجهوا أول أمس للمحكمة العسكرية لسماع قرار المحكمة في القضية، إلا أن رئيس فرع المحاكم العسكرية أبلغهم بأن المحكمة قد قررت مد أجل الحكم ليوم الثلاثاء 12 أبريل. وبعد انصراف المحامين بعدة ساعات، تسرب خبر صدور الحكم ضد المدون بالسجن ثلاثة سنوات. وقد تأكد الخبر في صباح اليوم التالي، وقالوا "إن ذلك يثير الدهشة والريبة من موقف المحكمة العسكرية وتضليلها المتعمد لهيئة الدفاع عن المدون، ليضاف عامل السرية والتضليل لكل مساوئ المحاكم العسكرية التي لا تتوافر بها أدني مقومات المحاكمة العادلة".
يذكر أن مايكل نبيل سند (26 عاما)، كان قد كتب على مدونته يتناول أداء الجيش خلال وبعد ثورة 25 يناير بمصر، في مقال يتضمن آراءه وانتقاده لهذا الأداء، وهو ما أدى إلى القبض عليه في يوم 28 مارس الماضي. وبعد تحقيق سريع معه من قبل النيابة العسكرية تمت إحالته للمحكمة العسكرية التي نظرت القضية وحددت جلسة الأحد 10 إبريل للنطق بالحكم. وحين توجه المحامون للمحكمة أمس لسماع الحكم أبلغهم رئيس فرع المحاكم العسكرية بأن المحكمة قد قررت مد أجل النطق بالحكم ليصدر غدا الثلاثاء 12 أبريل، إلا أن المحامين وأسرة مايكل نبيل فوجئوا بأن الحكم قد صدر بالفعل أمس في غياب المحامين وبعد انصرافهم.

10 منظمات حقوقية تدين حكم المحكمة العسكرية بحبس المدون مايكل نبيل