فى افتتاح الأسبوع الثالث لفتيات الجامعات..سلة عين شمس تفوز على جنوب الوادى

9-2-2015 | 14:50

فريق جامعة عين شمس يفوز علي جامعة جنوب الوادى

 

محمود سعد

فاز فريق جامعة عين شمس فى أولي مواجهاته على فريق جامعة جنوب الوادى لكرة السلة بنتيجة (32- 8)، وذلك خلال الأسبوع الثالث لفتيات الجامعات المصرية والذي يقام بجامعة المنصورة فى الفترة من 7 إلى 12 من فبراير الجاري بمشاركة 3000 طالبة يمثلون 21 جامعة مصرية.


كما بدأت الجامعة فى المشاركة فى فعاليات النشاط الثقافي فى مسابقات القرآن الكريم، دوري المعلومات، مجلة الحائط، الشعر والزجل.

وكان الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، قد شدد خلال افتتاح فعاليات الأسبوع على أهمية دور الشباب المصرى فى بناء الوطن، مؤكدًا أن الكل يفخر بالشباب المصرى الذى يتسم بالوعى والثقافة، مشددًا على أن مصر أمانه فى اعناق شبابها كما أن شبابها أيضًا أمانه فى أعناق وزير التعيم العالي ورؤساء الجامعات وأعضاء هيئات التدريس لتزويدهم بالعلوم وصقل قدراتهم وتوفير الرعاية الشاملة لهم ، وذلك بهدف تقديم علماء ورجالها أكفاء للوطن.

وأشار إلى الاهتمام بتنظيم أسبوع لفتيات الجامعات يأتى تأكيدًا على الاعتراف بأهمية دور المرأة والفتاة المصرية التى أصبحت تتبوأ أعلى مكانة، وتقف خلف النصف الآخر من المجتمع لتدفعه إلى العمل والإنتاج ولذلك لهن كل الشكر والتقدير.

وكان قد حضر الافتتاح حسام محمد إمام، محافظ الدقهلية، الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، ونواب رئيس الجامعة وروؤساء ونواب الجامعات المصرية المشاركة.