بمشاركة 115 شركة مصرية.. افتتاح الدورة العشرين لمعرض " جلفود" للأغذية الدولي بدبي

8-2-2015 | 15:45

معرض جلفود للأغذية الدولي بدبي

 

دبي :محمد مصطفى حافظ

بدأت اليوم فعاليات معرض الخليج للأغذية " جلفود٢٠١٥" في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنافست ٤٨٠٠ شركة تمثل ١٢٠ دولة علي توريد الأغذية الجاهزة والمصنعة والمشروبات والعصائر ومعدات الطعام بالإضافة الي اللحوم المصنعة والجبن والأجبان.


وتشارك مصر في المعرض بـ ١١٥ شركة منتجة للمواد الغذائية والعصائر والمشروبات والحاصلات الزراعية، احتلت ١٣٨٤ مترا من مساحة المعرض.

وأكد ماهر الشريف الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية بأبوظبي، أن المنتجات الغذائية استحوذت على ٤٢٪ من حجم الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتي نهاية العام الماضي، لتصل قيمتها إلى ١٠.٦ مليار جنيه " ما يعادل" ٢.٨ مليار دولار" حيث بلغ إجمالي قيمة صادرات المواد الغذائية والخضراوات والفواكه المصرية إلى الإمارات في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 275 مليون درهم.

وقال إن الجناح المصري شغل مساحة كبيرة هذا العام بمشاركة ١١٥ شركة مصر ية ممثلة لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بجناح في كل من قاعتي الشيخ مكتوم وزعبيل بمركز دبي التجاري العالمي، وذلك من خلال المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعدد ٩٥ شركة متخصصة في عدد من المنتجات منها المربي والعصائر والأجبان والزيتون وزيت الزيتون والخضراوات المجمدة والعسل وصلصة الطماطم ومنتجات المخابز والمقرمشات والحلويات ومنتجات الألبان، بالإضافة إلي ٢٠ شركة من خلال المجلس التصديري للحاصلات الزراعية لعرض منتجاتها المتميزة من المحاصيل الزيتية والحبوب والتمور والخضر والفاكهة الطازجة.

وفي جولة داخل الجناح أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب أن المعرض يمثل فرصة جيدة للانطلاق الصادرات المصرية الغذائية إلي الأسواق العربية والأفريقية وعدد من الدول الأوروبية.

وأشار إلي أن المنتجات المصرية استطاعت خلال المشاركات الماضية في معرض جلفود وغيره من المعارض الدولية منافسة منتجات الدول الأوروبية والعربية وحققت معادلات تصدير جيدة ومرتفعة وفي تزايد كل عام حتي أصبحت تمثل نسبة كبية في الناتج المحلي الإجمالي، متوقعا أن يتعاقد علي صفقات تصديرية هذا العام ضعف العام الماضي وذلك لمستوي الجودة العالية والتطوير والتحديث في الصناعات الغذائية المصرية.

وقال رجب شحاتة عضو مجلس إدارة الحبوب باتحاد الصناعات، أنه حرص علي أن يقدم المنتجات المصرية بأسعار منافسة للمنتجات من الدول الأخري حتي يستطع جذب أكبر عدد من المستوردين للتعاقد معهم خلال المعرض.

وأشار إلي أن ارتفاع الدولار سيساهم في زيادة حصيلة الصادرات عن الأعوام السابقة كما أن الجودة العالية في المنتجات والسلع المصرية هذا العام سوف تنافس منتجات الدول الممثلة وتحقق جذب كبير من المستوردين، موضحا أن رسم الصادر أثر علي منافسة الأرز المصري لنظيره في الدول الأخري مطالبا عن يتم حل أزمة أسعار الأرز حتي يستطع أن يحقق منافسة قوية في التصدير خلال الفترة القادمة.

مادة إعلانية

[x]