||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex النفط يصعد وسط مؤشرات إيجابية تبشر بتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

النفط يصعد وسط مؤشرات إيجابية تبشر بتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية

6-2-2015 | 15:45

النفط ـ أرشيفية

 

رويترز

صعدت أسعار النفط الخام دولارين يوم الجمعة قبل أن تقلص مكاسبها وتتجه لتحقيق ثاني زيادة أسبوعية لها إذ تعافت العقود الآجلة من أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات بدعم من الفوضى في ليبيا ومؤشرات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة.

وتظل الأسعار منخفضة نحو 50 بالمئة عن الذروة التي بلغتها في منتصف العام الماضي وليس من المتوقع تعافيها سريعا في ظل ارتفاع المخزونات العالمية واستقرار المعروض من منظمة أوبك.

غير أن الأسعار وجدت دعمًا في المخاوف من ضعف الإنتاج في ليبيا وتوقع صدور بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية وتنبؤات بمزيد من الانخفاض لعدد منصات الحفر النفطية الأمريكية التي تصدر بياناتها في وقت لاحق يوم الجمعة.

وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت دولارين في العقود الآجلة لكنه قلص مكاسبه ليجري تداوله عند 58.23 دولار للبرميل بزيادة 1.66 دولار الساعة 0928 بتوقيت جرينتش. وأغلق الخام يوم الخميس على مكاسب بلغت 2.41 دولار.

وارتفع سعر الخام الأمريكي دولارين في العقود الآجلة تسليم مارس آذار قبل أن يقلص مكاسبه ليصل إلى 52.13 دولار للبرميل بزيادة 1.65 دولار. وأنهى الخام الجلسة السابقة على ارتفاع قدره 2.03 دولار.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية التي تصدر اليوم نموًا قويًا للوظائف في أكبر مستهلك للنفط بالعالم في يناير بما يمثل علامة إيجابية للطلب.