عشري: 6 أشهر من الأجر الأساسي أرباح لـ 4220 عاملًا بـ" بشاي للصلب"

5-2-2015 | 16:03

د.ناهد عشري

 

محمد خيرالله

نجحت وزارة القوي العاملة والهجرة، في تسوية النزاع القائم بين إدارة شركة "بشاي للصلب" و4220 عاملاً  بالشركة فيما يتعلق حصتهم في الأرباح، بتوقيع اتفاق يسري لمدة ثلاث سنوات.


ونص الاتفاق الذي تم تحت رعاية الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، علي تسوية حصة العاملين في أرباح الشركة طبقًا للميزانية المجمعة للثلاث شركات "المصانع الدولية لدوفلة الصلب، والمصرية الأمريكية لدرفلة الصلب، والمصرية للحديد الأسفنجي والصلب"، وذلك بواقع نصف شهر من الأجر الأساسي التأميني للعالم في 31 ديسمبر 2014، علي مدي 12 شهرا من مرتب إبريل 2015 حتي مارس 2016، وذلك عن الأعوام السابقة منذ إنشاء الشركة حتي نهاية 2014.

وقالت عشري: إن هذه التسوية تسري علي جميع العاملين الموجودين بالخدمة بالشركات الثلاث، فيما عدا عمال المقاولات، علي أن يتم صرف حصة العاملين في الأرباح اعتبارًا من العام المالي 2015 وفقًا لأحكام قانون اشركات بنسبة 10% من صافي الأرباح القابلة للتوزيع، وبما لا يجاوز مجموع الأجور السنوية، وطبقًُا للميزانية المجمعة للشركات، فقط دون غيرها من الشركات الأخري التي قد يقوم صاحب العمل بتأسيسها.

ويعتبر هذا الاتفاق تسوية نهائية للمطالب المالية للعاملين بالشركة طول فترة سريانة، بما لا يؤث علي الزيادة السنوية التي تقوم الشركة بمنحها للعاملين بها في ضوء الظام والقواعد المعمول بها داخل الشركة.
[x]