||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير التموين: ندرس إنتاج رغيف خبز مدعم خاليًا من مادة الجلوتين - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير التموين: ندرس إنتاج رغيف خبز مدعم خاليًا من مادة الجلوتين

4-2-2015 | 04:00

رغيف -ارشيفية

 

أ ش أ

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية إن الوزارة تدرس إنتاج رغيف خبز مدعم منزوع من مادة الجلوتين ولذلك لرفع المعاناة عن الأطفال فى الأسر التى لا يستطيعون شراء الخبز منزوع الجلوتين.

وأشار خلال الندوة التى عقدتها "وكالة أنباء الشرق الأوسط " إلى أن هناك نحو مليون مواطن مصري يعانون من حساسية من مادة الجلوتين المتواجدة في القمح و بالتالي في رغيف الخبز.

ولفت حنفي إلى أنه عقد اجتماعا مع الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الراضي لدراسة إنتاج جزء من الخبز المدعم بدقيق الذرة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض المواد لتحسين صحة المواطنين الذين يعانون من الأنيميا مثل الحديد.

من جانب آخر، قال حنفي فيما يتعلق بتوفير الخبز المدعم لمحافظة شمال سيناء نظرا للظروف التى تعانيها "إننا نتعامل مع المحافظة بشكل غير تقليدي من خلال الوصول الى بعض القبائل لافتا الى انه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للخبز بالمحافظة قريبًا.

وفيما يتردد بشأن قيام المنظومة الجديدة للخبز بتسريح الشباب من عملهم في منظومة الخبز القديمة قال حنفي أنه تم تسليم 400 مكينة للشباب لتوزيع الخبز داخل المحافظة مجانًا دون أخذ مصروفات بالإضافة إلى أن هناك البعض منهم طالبوا بالتثبيت في العمل الحكومي، وجاري بحثها مع المحافظة.