حنفي: طرح العيش الفينو من اليوم بسعر 5 قروش ضمن الحصة المخصصة للمواطن على بطاقة التموين

3-2-2015 | 11:10

العيش الفينو

 

محمود دياب

يبدأ من اليوم الثلاثاء، طرح العيش الفينو بسعر 5 قروش للرغيف ضمن حصة الخبز المخصصة للمواطن علي بطاقة التموين وهي 150 رغيف خبز شهريًا، وذلك في منافذ مخابز الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبري وهي 10 منافذ وفي بعض فروع منافذ شركة المصريين لتوزيع الخبز.


وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن من حق المواطن أن يحصل على حصته من الخبز سواء خبزًا بلديًا أو عيش فينو أو الاثنين معًا حسب استهلاكه، وذلك ضمن الحصة المخصصة له شهريًا وإنه سيتم بيع العيش الفينو في كيس مغلف به 5 أرغفة بسعر 25 قرشًا.

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا توزيع العيش الفينو في فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد تجهيزها بالماكينات الخاصة ببيع الخبز على بطاقات التموين الذكية.

وأضاف أنه تم السماح للمخابز البلدية المنتجة للخبز المدعم أيضًا بإنتاج العيش الفينو بجانب الخبز البلدي وتوزيعه للمواطنين على بطاقات التموين والسماح للمخابز السياحية المنتجة للخبز البلدي أو العيش الفينو بالانضمام لمنظومة الخبز الجديدة وبيع الرغيف البلدي أو الفينو للمواطنين بسعر خمسة قروش في كافة محافظات الجمهورية.

مادة إعلانية

[x]