المقهى الثقافى

تبث 8 ساعات يوميًا.. "النيل الثقافية" تقدم تغطية خاصة لمعرض الكتاب ببرنامج حافل وحوارات مع المبدعين

27-1-2015 | 18:20

حسين زين، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة

فاطمة شعراوى
قال حسين زين، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن قناة النيل الثقافية ستنقل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ46، على الهواء مباشرة من خلال خريطة خاصة تبدأ من العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً يوميا.


وأوضح زين أن النيل الثقافية قامت بإنشاء ستوديو للقناة بالقاعة الرئيسية تبث من خلالها لقاءات على الهواء مع المثقفين المصريين والعرب، وكذلك تنقل الندوات الرئيسية من خلال كاميرات خاصة، وتختتم إرسالها بالأمسيات الشعرية اليومية.

وأضاف: ستقوم كاميرا برنامج إبحار بتغطية أنشطة المقهى الثقافي ومخيم الإبداع، وندوات ضيف الشرف (المملكة العربية السعودية)، وأنشطة حفلات التوقيع المختلفة، وتتابع نشرة الأخبار الثقافية حالة الكتاب العربي والمصري ونشرة أخبار المعرض تزامنا مع باقي الأنشطة الثقافية.

مشيرًا إلى أن برنامج "يوم جديد" سيولي اهتمامًا لتقديم المبدعين الشباب، ويستضيف المبدعين العرب ممن صدر لهم أعمال خلال المعرض لهذا العام.

وتنقل القناة حفل افتتاح المعرض غدًا الأربعاء على الهواء، ويبلغ إرسال القناة المخصص للمعرض يوميا 8 ساعات، ابتداءً من يوم الخميس 29 حتى نهاية المعرض.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة