حماس: وقف الأمم المتحدة صرف تعويضات متضرري الهجوم الإسرائيلي في غزة "خطير وصادم"

27-1-2015 | 14:09

صورة أرشيفية- حماس

 

الألمانية

قالت حركة حماس الفلسطينية اليوم الثلاثاء، إن وقف الأمم المتحدة صرف تعويضات متضرري الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة "خطير وصادم للغاية".


وذكر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان "إن قرار وكالة الأمم المتحدة أونروا وقف المساعدات المالية لأصحاب البيوت المدمرة في غزة وبدل الإيجار خطير وصادم للغاية ، ومن شأنه مفاقمة معاناة غزة وتكريس مأساة آلاف الأسر المشردة والمدمرة بيوتهم".

وطالب برهوم أونروا بـ"أن تعي خطورة هذا القرار وألا تتخلى عن دورها ، وأن تستخدم كل صلاحياتها كمؤسسة دولية تعنى بشئون اللاجئين في الضغط على كل الدول المانحة والمجتمع الدولي للوفاء بتعهداتهم من أجل إعادة إعمار القطاع".

كما طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"تحمل جزء كبير من المسؤولية عن هذه النتائج الخطيرة كونه تخلى عن مسؤولياته تجاه أبناء شعبه في غزة".

وحث الناطق باسم حماس كل الدول التي شاركت في مؤتمر الإعمار الدولي الذي انعقد في القاهرة في أكتوبر الماضي بالعمل فورا على دفع جميع المستحقات المالية التي تعهدوا بها "حتى يتم إنهاء معاناة سكان القطاع".

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم عن وقف صرف مساعدات لمتضرري الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بسبب نفاد الأموال لديها.

وقالت أونروا في بيان صحفي لها إنها ستوقف تقديم المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم أو بدل الإيجارات بسبب نقص التمويل ونفاد ما تلقته من منح مالية.

وذكرت أونروا أنها حصلت على 135 مليون دولار فقط من أصل 724 مليونا طلبتها من المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة الذي عقد في القاهرة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]