أقباط على قائمة الإخوان في انتخابات جامعة بني سويف والإعادة غدًا

10-4-2011 | 17:26

 

بني سويف – عماد أبوزيد

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف التي جرت اليوم منافسة شديدة رغم الإقبال الضعيف في الساعات الأولى من جانب الطلاب، كما اشتكى عدد من الطلاب من غياب الحبر الفسفوري داخل اللجان وشكاوي من تقارب الأسماء داخل ورقة التصويت.


قال محمد رفعت، الفرقة الرابعة كلية الحقوق وأحد مرشحي قائمة الإخوان "الأحرار"، إن القائمة ضمت لأول مرة طلابا أقباطا بمحض إرادتهم ويحملون نفس الشعار بالإضافة إلى عدد من الفتيات،وأضاف أن الإخوان يشاركون هذا العام دون سعي للحصول على الأغلبية وهناك قلق من ضعف الإقبال على التصويت رغم وجود دعاية.

أشار مينا عوض، مرشح قبطي على قائمة الإخوان، أنه مقتنع بالدخول على قائمة الإخوان لأنهم أول من تحدثوا معه وعرضوا عليه الترشيح على قائمتهم ومطالبهم واضحة وليس لها أهداف سوى خدمة الجامعة، وأشاد مينا إلى مصداقية طلاب الإخوان فى كل مااتفق عليه.

انتقدت إحدى الطالبات عدم وجود دعاية كافية إلى جانب أن الوعي السياسي لدى الطلاب لازال ضعيفًا، بسبب تكريث النظام البائد لمبدأ التزوير بالانتخابات، وأضافت لقد قمنا بجمع كافة المخالفات وإرسالها إلى رئيس الجامعة للتحقيق فيه وإطلاعنا على النتائج.

أكدت مصادر بالجامعة أن الانتخابات سوف تعاد غدًا لعدم اكتمال الحضور نسبة 50%، وسوف تغلق الصناديق في الخامسة من مساء اليوم.

الأكثر قراءة

[x]