محليات

طالب هندسة يبتكر وحدة منزلية لتحلية مياه البحر.. ويفشل في الحصول على تمويل

10-4-2011 | 13:55

عبدالرحمن عبادى
كشف أحد طلاب كلية هندسة القاهرة عن رفض وزارة التعليم العالى وإدارة الكلية تقديم دعم مادى لا يتجاوز 5 آلاف جنيه لتمويل مشروع تخرج لصناعة وحدة منزلية ذات حجم صغير لتحلية مياه البحر، تساعد على تحقيق تنمية صناعية جديدة، من خلال توفير مصروفات باهظة على المياه المعدنية فى الشركات المصرية، وتوفير صادرات مصرية جديدة لسلعة مطلوبة على مستوى العالم.

وأكد الطالب كريم رأفت سعد، الطالب بقسم هندسة ميكانيكا باور، أنه فشل على مدى الـ7 أشهر الماضية فى إقناع أى مركز بحثى من بين مراكز الكلية الـ30 فى تمويل نموذج ابتكاره، على الرغم من أن تلك المراكز دعمت كلية الهندسة بـ300 ألف جنيه لتيسير الحج والعمرة لأعضاء التدريس العام الحالي.
وأشار الطالب إلى أنه توجه لجميع السئولين، من وكيل كلية الهندسة ومرورا برئيس الجامعة، الذى انتظر أمام مكتبه 7 ساعات ولم يتمكن من لقائه فى النهاية، ثم وزارة البحث العلمى، التى رفضت تمويل المشروع بحجة حصول الطالب على تقدير أقل من جيد جدا فى إحدى سنوات دراسته بالكلية.
وأضاف الطالب أنه عرج خلال رحلة البحث عن ممول لمشروعه البحثى، الذى رفضت الجامعة تمويله رغم أنه سيخدم دفعات دراسية مقبلة فى كلية الهندسة، على الهيئة العربية للتصنيع، وتقدم بطلب لتمويل مشروع تخرجه، وطلب منه المسئولون ترك دوسيه المشروع، ولم يردوا عليه بعد ذلك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة