[x]

محافظات

بالصور.. أهالي مطروح يسلّمون 3459 قطعة سلاح متنوعة للجيش

22-1-2015 | 17:08

2

مطروح-أحمد نفادي
تسلّمت القوات المسلحة، 3459 قطعة سلاح متنوعة، من أهالى محافظة مطروح ، فى إطار مبادرة الرئيس السيسي بتسليم الأسلحة العام الماضى.


كانت قيادة المنطقة الغربية العسكرية، في محافظة مطروح قد أقامت ظهر اليوم الخميس، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة تسليم الأهالي أسلحة آلية وطبنجات وبنادق خرطوش و2623 طلقة ذخيرة وخزائن أسلحة وبنادق قناصة.

وأكد اللواء أركان حرب محمد المصري سعيد، قائد المنطقة الغربية، أن محافظة مطروح أصبحت الآن خالية من الأسلحة بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من تسليم ال سلاح ، حيث تم تسليم 1500 قطعة سلاح متنوعة في المرحلة الاولي في يناير من العام الماضي 2014م، مؤكدًا أن حدود مصر الغربية مع ليبيا مؤمنة تمامًا، وذلك بعد تشديد إجراءات تأمين الحدود، مما أدي إلي تقلص عمليات تهريب ال سلاح من ليبيا إلي مصر.

وقال اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح ، إن محافظة مطروح تعد وحدة واحدة متماسكة تتكون من أفراد الشعب وقوات الجيش والشرطة، وهو ما ساعد كثيرًا في تنفيذ 4 مبادرات كان أولها تسليم أهالي الضبعة أرض المفاعل النووي والثانية مبادرة صلح الأهالي مع قوات الجيش والشرطة ومبادرتا تسليمهم ال سلاح غير المرخص خلال عامي 2014 و2015م.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال زيارة له للمنطقة الغربية العسكرية في أثناء توليه منصب وزير الدفاع، طالب من أهالي مطروح خلال لقائه بهم ال مبادرة بتسليم الأسلحة غير المرخصة والتي تم تهريبها من ليبيا، أثناء أحداث ثورة 17 فبراير، حيث تم نهب وسرقة والسطو علي مخازن سلاح الجيش الوطني الليبي.









الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة