||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex توقيع مذكرة تفاهم بين الإسكان والمجتمعات العمرانية لتطوير المركز المصرى للقيادة الآمنة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

توقيع مذكرة تفاهم بين الإسكان والمجتمعات العمرانية لتطوير المركز المصرى للقيادة الآمنة

21-1-2015 | 14:53

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

 

كريم حسن

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، بخصوص تنمية وتطوير أرض مشروع المركز المصرى للقيادة الآمنة بمدينة 15 مايو.

وقع الاتفاقية وزيرا السياحة والإسكان ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وتنص مذكرة التفاهم على إنشاء شركة من قبل الأطراف الثلاثة من أجل تنمية وتطوير أرض مشروع المركز المصرى للقيادة الآمنة، التى قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتخصيصها للاتحاد المصرى للغرف السياحية، لإنشاء المركز المصرى للقيادة الآمنة، الذى تم إنجاز المرحلة الأولى منه، عن طريق وزارة السياحة.

ويهدف تنمية وتطوير المشروع إلى الاستفادة من المشروع القائم، الذى يتيح التدريب لسائقى المركبات السياحية على اساليب القيادة الامنة وفق برامج دولية فى هذا المجال، بهدف الحد من حوادث الطرق، والتى كان لها تأثير على قطاع السياحة خلال الفترة الماضية.

وتهدف كذلك إلى العمل على التوسع فى أنشطة المركز لتشمل تدريب كافة قائدى المركبات، والاستفادة من تشغيل المركز بطريقة اقتصادية عن طريق شركة تدير المشروع وتحسن استغلال مرافق المشروع، وتحوله إلى وحدة اقتصادية تفيد المجتمع، عن طريق إضافة بعض الأنشطة التجارية والتسويقية والترفيهية للمكان، بما يسهم كذلك فى تطوير المنطقة المحيطة بالمركز.

ويعمل المركز على التوعية بضرورة الحصول على تدريب على القيادة الآمنة لكافة قائدى المركبات، للحد من ظاهرة حوادث الطرق التى اثبتت الاحصائيات أن حوالى 80% منها تقع نتيجة الأخطاء الشخصية.