المقهى الثقافى

جابر عصفور: افتتاح متحف جمال عبد الناصر 23 يوليو المقبل

21-1-2015 | 14:01

جابر عصفور

بوابة الأهرام
أكد د. جابر عصفور وزير الثقافة، أن افتتاح متحف جمال عبد الناصر سيكون في 23 يوليو المقبل ليكون صرحًا ثقافيًا وتاريخيًا يحكي حقبة مهمة من تاريخ مصر، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها لمتحف الرئيس جمال عبد الناصر بمنشية البكري.



وأشاد د. جابر عصفور بجهود العاملين في إعداد منزل الزعيم الراحل لتحويله إلي متحف مؤكدًا لهم أنه من هذا المنزل كان يصنع أنصع صفحات تاريخ مصر الحديث.

ومن هذا المكتب صدرت قرارات تاريخية غيرت وجه مصر مثل قرار تأميم قناة السويس ومجانية التعليم.

وشدد وزير الثقافة علي ضرورة تذليل كل العقبات المالية والإدارية التي تواجه الشركة المنفذة وقطاع الفنون التشكيلية للانتهاء من المتحف وافتتاحه في 23 يوليو القادم.

كما زار جابر عصفور بزيارة لمتحف محمود خليل وحرمه للوقوف على أعمال التطوير والترميم وما تم انجازه، واستمع لشرح المهندسين حول تطوير المتحف من ناحية التجهيزات الأمنية ومنظومة الحريق ووعد بحل كل المشكلات الإدارية والمالية تمهيدًا لافتتاحه.

كما تفقد عصفور ورشة المستنسخات الفنية بقطاع الفنون التشكيلية، حيث شاهد العمال الفنية المستنسخة والتي يستعد القطاع لتسويقها، للارتقاء بالذائقة الفنية من خلال الانتقاء لتلك الأعمال وتزيين جدران المصالح الحكومية والمؤسسات بروائع العمال الفنية لكبار الفنانين المصريين والعالميين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة