اقتصاد وبورصة

وزير الاستثمار: إشادة من المؤسسات المالية الدولية بتطورات الاقتصاد والإجراءات الإصلاحية

19-1-2015 | 15:58

وزير الإستثمار أشرف سالمان

سارة العيسوى
أشاد ممثلو بنوك الاستثمار العالمية وكبرى مؤسسات التمويل الدولية، بالتطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى فى الفترة الأخيرة وبالقرارت والخطط الإصلاحية التى يجرى اتخاذها لتهيئة السوق المصرية لجذب الاستثمارات.


جاء ذلك خلال لقاء أشرف سالمان وزير الاستثمار بالسيد توبياس ايلوود وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببريطانيا، في إطار زيارة الوزير إلى المملكة المتحدة، والتى شارك فيها فى فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لشركة سي آي كابيتال 2015، وذلك بحضور عدد من ممثلي صناديق الاستثمار العالمية ومؤسسات التمويل الدولية وعدد من كبرى الشركات البريطانية.

واستعرض وزير الاستثمار خلال الإجتماعات مع ممثلي كبرى الشركات البريطانية والعالمية عدد من المؤشرات الاقتصادية التي توضح الوضع الحالي للاقتصاد المصري والمؤشرات المستهدفة والخطط التي تنتهجها الحكومة لتحقيق تلك المؤشرات.

وعقد سالمان عدد من اللقاءات مع مدراء عدد من صناديق الاستثمار والمهتمة بالاستثمار في مصر لتعريفهم بالإجراءات الإصلاحية في المنظومة التشريعية وإجراءات الترويج للاستثمار ومنها ما يتعلق بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.كما أوضح أهمية الاستثمار غير المباشر وذلك من خلال بورصة الأوراق المالية والتي تمثل أحد أساليب الخروج للاستثمار المباشر، وأكد دعم الحكومة لوجود سوق مال قوي يتمتع بالعمق المطلوب وجاذب للمحافظ المالية المدارة من خلال الصناديق الاستثمارية العالمية.

و أوضح سالمان أن سوق الأوراق المالية المصري حقق نتائج إيجابية في 2014 كأحد أفضل أسواق المنطقة مما يشير إلى أن حركة النمو في الاقتصاد قادمة بسرعة وأيضاً أن السوق المصري ينتظر عدد من الطروحات الكبرى هذا العام والتي من شأنها جعله أكثر جاذبية وعمقاً وتنويعاً للمنتجات الاستثمارية.

كما عقد وزير الاستثمار، اجتماعًا مع وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببريطانيا، تباحثا خلالها الزيارة الأخيرة التي قام بها السيد ايلوود لمصر لحضور أعمال المؤتمر الدولي الذي تقيمه الجمعية المصرية البريطانية للأعمال ومجلس الأعمال المصري البريطاني وزيارته لموقع مشروع قناة السويس، وتم مناقشة عدد من الفرص الاستثمارية في مصر وبحث سبل التعاون الثنائي المشترك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة