بالصور.. ننشر تفاصيل الحضور المصري واختتام فعاليات "مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر"

18-1-2015 | 16:51

الحضور المصري فى "مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر" بأمريكا

 

فيرجينيا – بوابة الأهرام:

تنوعت فعاليات اليومين الثالث والرابع، من أيام "مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر"، الذي نظمته جامعة بريدج ووتر في مقرها بولاية فيرجينيا الأمريكية، في الفترة من 15 إلى 18 من يناير الحالي، بمشاركة مصرية وعربية، وحضور قرابة 50 شاعرًا من 15 دولة.


تضمنت نشاطات اليوم الثالث العديد من القراءات الشعرية في قاعتين كبيرتين، والجلسات النقدية، والموائد المستديرة، وورش العمل والكتابة.

من بين الذين شاركوا في القراءات الشعرية في اليوم الثالث، المصريان شريف الشافعي، وسارة علام، حيث قرأ الشافعي بالعربية من ديوانه "الأعمال الكاملة لإنسان آلي1" (البحث عن نيرمانا بأصابع ذكية)، الذي صدر في أربع طبعات بالعربية، وتم تدريسه في وقت سابق في جامعة "آيوا" الأمريكية.

وقرأت سارة علام من ديوانها "أفك أزرار الوحدة"، في حين تولى مدير المهرجان البروفيسور ستان جلواي قراءة أعمال الشاعرين باللغة الإنجليزية.

وشارك عدد كبير من الشعراء في قراءات اليومين الثالث والرابع، من الولايات المتحدة، وفيتنام، وجاميكا، واليابان، والصين، وأوكرانيا، وغيرها، كما شارك الشاعران كرستمان وأندرو مانيكا من جنوب إفريقيا، عبر "سكاي بي".






ومن بين ما شهده اليومان الأخيران كذلك عقد مائدة لكبار الناشرين في الولايات المتحدة، حيث عرضوا عليها أحدث إصداراتهم في حقل الشعر، والمجال الأدبي على وجه العموم.

وتضمنت الفعاليات عقد جلسات نقدية وورش عمل وموائد مستديرة، حول آليات الكتابة، ومفهوم الشعر، بحضور شعراء ونقاد وباحثين، منهم الأمريكيون جاكلين بيشوب، وهيذر بانكس، وستان جلواي، وآخرون.

يُذكر أن "مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر" سيطبع "أنطولوجيا" باللغة الإنجليزية تتضمن نماذج من أعمال الشعراء المشاركين.

وقد حل الشعر العربي ضيفًا على المهرجان الدولي في هذه الدورة، للمرة الأولى في عمره، وذلك عبر الحضور المصري، ومشاركة السوريين من أصل كردي: جان صالح، وسيروان قجو، والعراقية رنا جعفر ياسين، المقيمين في واشنطن.


شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]