مفاجأة.. أمين الشرطة المتهم بقتل محاسب البحيرة محكوم عليه بـ3 سنوات في قضية قتل أخرى ولم ينفذ الحكم

16-1-2015 | 18:55

طلق ناري - آرشيفية

 

البحيرة-ياسر زيدان

كشفت تحقيقات النيابة، فى قضية مصرع محاسب برصاص دورية أمنية فى مدينة دمنهور، عن مفاجأة من العيار الثقيل، عندما اتضح أن أمين الشرطة ال متهم بالقتل، سبق الحكم عليه بالحبس 3 سنوات، فى قضية قتل مماثلة فى مركز حوش عيسى، أطلق فيها النار على سائق "توك توك" عام 2012، ولم يتم تنفيذ الحكم عليه، تحت ضغوط ائتلاف أمناء الشرطة.


كان المستشار تامر شمة المحامى العام لنيابات وسط دمنهور، قد قرر حبس أمين الشرطة (عطا ا.ك.)، والمجند (إبراهيم ي.ع.)، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت إليهم النيابة اتهامات، بقتل ال محاسب محمود حمدى أبو وافية، بإطلاق النار على السيارة التى كان يستقلها، مما أدى إلى مصرعه، بالمخالفة للقوانين المنظمة لإطلاق النار على ال متهم ين، خاصة أن المجني عليه لم يكن يحمل سلاحًا.

وكشفت التحقيقات؛ أن أمين الشرطة ال متهم ، قد سبق قيامه بإطلاق النار على سائق "توك توك"، بمركز حوش عيسى، مما أدى إلى وفاته، وتم إحالته للمحاكمة، وصدر بحقه حكم بالحبس لمدة 3 سنوات.

وأكد مصدر أمنى؛ أن قيادات مديرية أمن البحيرة وقت صدور الحكم رفضوا تسليم أمين الشرطة، لتنفيذ حكم الحبس، و قرروا استمراره فى عمله، واكتفوا بنقله إلى دمنهور، نتيجة الضغوط التى مارسها ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة ضد القيادات الأمنية.
[x]