اليوم.. انطلاق "مهرجان بريدج ووتر الدولي للشعر" بأمريكا.. والشافعي وعلام يمثلان مصر

15-1-2015 | 08:05

انطلاق مهرجان بريدج ووتر للشعر

 

فيرجينيا – خاص لـ(بوابة الأهرام):

ينطلق، اليوم الخميس، بالولايات المتحدة الأمريكية، في التاسعة صباحًا بتوقيت فيرجينيا، الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، مهرجان "بريدج ووتر" الدولي للشعر، الذي تنظمه جامعة بريدج ووتر بولاية فيرجينيا، ويستمر حتى 18 يناير الجاري، بمقر الجامعة.


يحل الشعر العربي ضيفًا، للمرة الأولى في عمر المهرجان، حيث يشارك في دورة المهرجان هذا العام 5 شعراء عرب، من مصر، وسوريا، والعراق، ويمثل مصر فيها شريف الشافعي، وسارة علام، ويحضر سوريان من أصل كردي هما جان صالح، وسيروان قجو، والعراقية رنا جعفر ياسين، والثلاثة يقيمون في ولاية فيرجينيا، في حين حضر الشاعران المصريان من القاهرة.

وأوضح البروفيسور ستان جلواي أستاذ علم اللغة بجامعة "بريدج ووتر"، مدير المهرجان - في حديثه لـ"بوابة الأهرام" - أن المهرجان يُعقد دوريًّا، بهدف الانفتاح على آداب الشعوب المختلفة، وتعميق الحوار الثقافي بين المبدعين، وسيشهد مشاركة أكثر من شاعر عربي هذا العام، وفق جدول البرنامج في صورته النهائية، الذي تمت طباعته، استعدادًا لحفل الافتتاح.

كما يشهدالمهرجان مشاركات من شعراء، ونقاد، وناشرين من دول عدة، منها الولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، واليابان، والهند، وجنوب إفريقيا، وفنزويلا، وجامايكا، وغيرها، وتتنوع مشاركات الشعراء ما بين الحضور، والتواصل الإلكتروني المتزامن عبر الإنترنت.

وتستضيف قاعات الجامعة، الشعراء المشاركين، الذين يُلْقُون قراءات شعرية، باللغات الأصلية لهم، مع ترجمة قصائدهم إلى الإنجليزية، كما تُعْقَد جلسات حوارية، ونقدية، ومناقشات بين الشعراء، والحضور، حول طبيعة وملامح كتابة كل شاعر، وقضايا الشعر المختلفة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]