[x]

الأخبار

بعد التأهل من بتسوانا.. "الأوليمبى" يعود "الأحد" دون ربيعة والننى

8-4-2011 | 20:20

حامد سعد حامد
تقررت عودة المنتخب الأوليمبى للقاهرة الأحد المقبل كاملة، ولن يتخلف عن العودة سوى محمد الننى لاعب المقاولون العرب، وكذلك لاعب النادى الأهلى رامى ربيعة، وذلك لاختيارهما، ضمن القائمة النهائية لمنتخب الشباب التى أعلنها أمس ضياء السيد، المدير الفنى للفريق، والتى ستشارك فى نهائيات أمم إفريقيا للشباب المقررة إقامتها بجنوب إفريقيا، فى الفترة من 17 أبريل الحالى وحتى الثانى من مايو المقبل.


فقد أكد طارق السعيد، المدرب المساعد للمنتخب الأوليمبى، أن الجهاز الفنى كان قد اتفق مع ضياء السيد، على بقاء اللاعبين فى جنوب إفريقيا، التى سيعود من خلالها المنتخب الأوليمبى إلى القاهرة، وذلك حتى لا يتعرض اللاعبان للإرهاق الشديد.. مما يؤثر على اللياقة البدنية لهما، خاصة أنهما من العناصر الأساسية التى يعول عليها جهاز الشباب، الكثير لتحقيق الحلم المصرى، باستعادة العرش الإفريقى للشباب والغائب عن خزائن مصر منذ 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق آنذاك، الحالى لمنتخبنا الأول، وبالتالى الصعود لكأس العالم للشباب التى ستقام فى كولومبيا صيف 2011.

كان المنتخب الأوليمبى للقاهرة، قد خاض مباراة الإياب فى الدور التمهيدى بالتصفيات المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012، أمام نظيره البتسوانى بالعاصمة جابورونى، والتى تأهل بموجبها، إلى الدور الثانى من التصفيات رغم خسارته 1/2 لكنه تفوق فى مجموع اللقاءين بثلاثة أهداف لهدفين.

يذكر أن الدور التالى فى تصفيات إفريقيا، المؤهلة للأوليمبياد، يقضى بتقسيم الفرق المتأهلة الـ16، إلى 4 مجموعات، تصعد الثلاثة فرق الأوائل "الأفضل" فى هذه المجموعات، مباشرة لنهائيات الأوليمبياد فى لندن 2012، فيما يلعب أسوأ الفرق الـ4 مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة