[x]

محافظات

وزير الري: 485 مليون جنيه لتنفيذ أعمال حماية من أخطار السيول بجنوب سيناء

9-1-2015 | 22:55

وزير الري حسام مغازى

يوسف جابر
يقوم حسام المغازي وزير الموارد المائية والري، غدا السبت بزيارة تفقدية لأعمال الحماية لمدينتي نويبع وطابا من أخطار السيول وتشمل المرور على أودية القربة وطابا والمراخ.


وقال وزير الري في تصريحات صحفية له، إن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ أعمال حماية في نطاق محافظة جنوب سيناء تتضمن حماية وادى وتير عن طريق إنشاء (8 سدود +3 بحيرات) بتكلفة 255 مليون جنيه، فضلا عن حماية 96 وحدة سكنية بذات الوادي بتكلفة 2.5 مليون جنيه، كذلك إنشاء عدد (2) سد بوادى زلجة بتكلفة 12 مليون جنيه.

وأشار إلى أن فى مدينة طابا جارٍ إنشاء 2سد +2بحيرة +3حواجز توجيه+2بربخ + 5 قنوات صناعية و معابر بتكلفة بلغت50 مليون جنيه، كما تم إنشاء بحيرة صناعية بوادى النخيل بتكلفة 2.7 مليون جنيه، فيما يجري إنشاء سد اعاقة وخزان أرضى بوادى النصب بتكلفة 2.5 مليون جنيه.. وكذلك إنشاء أعمال حماية وادي غرندل على خليج السويس بمبلغ 160 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن أجهزة الوزارة رفعت حالة الطوارئ القصوى استعداداً لموسم الأمطار و السيول حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات حالة الأمطار و السيول على مدار 24 ساعة، إضافة إلى تحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها في الاستعداد المبكر للتنبؤ ب السيول قبل حدوثها بنحو 3 ساعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة