مخلص قطب: "الإخوان" لم تتعلم الدرس من تونس وتسعى للاستحواذ على احتفال مصر بذكرى ثورة يناير

6-1-2015 | 11:42

‎مخلص قطب

 

أ ش أ

أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر لدى تونس سابقًا، أن جماعة الإخوان لم تتعلم الدرس، وتتعظ من دروس تونس، فعلى النقيض فإن جماعة تونس الأكثر علمًا وفهمًا استوعبت سريعًا الواقع السياسي، واستفادت من درس الشعب المصري، فأقرت بمبدأ المواطنة والعمل السياسي السلمي في ظل دستور الدولة.


وقال قطب، في تصريح اليوم، إنه بدلًا من مراجعة المواقف وتعلم الدرس تحاول الجماعة ومشغلوها من الخارج الاستحواذ على احتفال مصر وشعبها بثورة يناير، وإثبات وجودها، ومحاولة تنصيبها كزعيم رئيسي للمعارضة بعد سرقة الثورة، وإقصاء القوى الثورية بجعلهم تابعين لها.

وأكد أن كل هذه المحاولات الإخوانية، سواء من خلال الكيانات الورقية بالخارج أو من خلال الفبركة والتزوير الإلكتروني القائمة على محاولات الخداع، لا جدوى منها، ومآلها الفناء، لأنها مازالت تسير فى طريق الجهالة والظلامية والإقصاء لكل من يخالفها.

وأشار إلى أن المصريين فى هذه الأيام المباركة، والتى جمعتهم على اختلاف دياناتهم وعقائدهم ومشاربهم تعهدوا بمكافحة الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار، والعمل على حرث مصر لا حرقها لاستخراج الخير النافع، لينعم به الجميع فيها بخيراتها وأمنها وسلامها، ومن حولها في المنطقة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]