مادهو كينار.. تحول من ذكر إلى أنثى وفاز في انتخابات الهند على مرشح الحزب الحاكم

5-1-2015 | 15:34

صورة آرشيفية - الانتخابات الهندية

 

رويترز

قالت وسائل إعلام محلية إن مدينة في وسط الهند انتخبت أول رئيسة بلدية تحولت من ذكر الى أنثي بعد تسعة أشهر من صدور حكم قضائي يقضي باعتبار من يخضعون لعملية تحول جنسي نوعا ثالثا مشروعا.


وقالت صحيفة برس تراست أوف إنديا في تقرير نشر في موقع فيرست ستوب الاخباري الإلكتروني ان مادهو كينار (35 عاما) فازت في انتخابات بلدية ريجاره في ولاية تشاتيسجار الغنية بالمعادن متفوقة على منافسها من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم بأكثر من 4500 صوت.

وظهرت كينار في لقطات تلفزيونية وهي ترتدي الساري الهندي التقليدي وقد وضعت بين حاجبيها نقطة حمراء كبيرة وهي تحيي أنصارها الذين وضعوا أكاليل الزهور حول عنقها.

وقالت كينار التي تنتمي الى طبقة دنيا في المجتمع (داليت) والتي كانت تكسب قوت يومها بالغناء والرقص في القطارات إنها تشعر بسعادة غامرة لفوزها.

ونقل عنها قولها "الناس أظهروا ايمانهم بي. اعتبر هذا النصر حبا ومباركة من الناس لي. سأبذل قصارى جهدي لأحقق أحلامهم. تأييد الناس هو الذي شجعني على الدخول في مجمرة الانتخابات لاول مرة وبدعمهم فقط خرجت منتصرة".

ويقول ناشطون إن هناك في الهند مئات الالاف خضعوا لجراحة تغيير الجنس لكنهم يتعرضون للنبذ والتمييز وانتهاك الحقوق ويجبرون على ممارسة الدعارة لأن القانون لا يعترف بهم.

وفي ابريل اعترفت المحكمة العليا في الهند بالمتحولين جنسيا كنوع ثالث مشروع ودعت الحكومة الى ضمان تمتعهم بحقوق متساوية.

مادة إعلانية

[x]