Close ad

الصحة: وفاة مصاب بإنفلونزا الطيور بـ"الجيزة" وإصابة اثنين وشفاء حالة

5-1-2015 | 13:03
الصحة وفاة مصاب بإنفلونزا الطيور بـالجيزة وإصابة اثنين وشفاء حالةانفلونزا الطيور.. أرشيفية
عبدالله الصبيحي
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة حالتين مؤكدتين بڤيروس N5H1 "إنفلونزا الطيور" من محافظة المنيا.

جاءت الحالة الأولى لرجل يبلغ من العمر 30 عاماً من إدارة بنى مزار، حيث كان يعانى من حمى والتهاب بالحلق وسعال، وقد توجه المريض فى 31/12/2014 إلى حميات بنى مزار، وتم عمل أشعة على الصدر، وتبين أن لديه التهابا رئويا، والاشتباه في الحالة على أنها إنفلونزا طيور، وظهرت نتيجة العينة إيجابية لفيروس إنفلونزا الطيور H5N1 بالمعامل المركزية فى 3/1/2015 الحالة العامة للمريض متوسطة.

وتتمثل الحالة الثانية لطفل يبلغ من العمر 11 عاماً من إدارة مغاغة، كان يعانى من حمى والتهاب بالحلق وسعال ورشح، وقد توجه المريض إلى مستشفى حميات مغاغة، حيث تم عزله فى 1/1/2015، وتم عمل أشعة على الصدر، وتبين أنه يعانى من التهاب رئوى، والاشتباه في الحالة على أنها إنفلونزا طيور، وظهرت نتيجة العينة إيجابية لفيروس إنفلونزا الطيور H5N1 بالمعامل المركزية فى 3/1/2015، والحالة العامة للمريض حرجة، وتم تحويله إلى مستشفى حميات العباسية.

كما تعلن وزارة الصحة والسكان عن تحسن وخروج شفاء لحالة مصابة بمرض إنفلونزا الطيور من محافظة القاهرة منطقة حلوان، ووفاه طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من محافظة الجيزة إدارة الشيخ زايد.

وأوضحت أنه بذلك يصبح اجمالي عدد حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور خلال عام 2015 حتى الآن ثلاث حالات تحت العلاج، علماً بأنه تم اكتشاف ٢٩ حالة خلال عام 2014، منهم 14 حالة شفاء، و3 حالات تحت العلاج، و١٢ حالة وفاة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة