مجالس اللغات الأجنبية بـ"الأزهر" تعقد سلسلة محاضرات للتعريف بنبي الرحمة في شهر مولده

4-1-2015 | 17:11

الأزهر الشريف

 

شيماء عبد الهادي

تعقد المجالس العلمية باللغات الأجنبية بأروقة الجامع الأزهر الشريف سلسلة محاضرات باللغة الإنجليزية أعقبتها ورش عمل للتعريف بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وإبراز الجوانب الإنسانية في حياته، والتأكيد على أهمية اتباع سنته.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بأهمية نشر صحيح الإسلام للناس كافة، وترسيخ الفهم القويم لتعاليم الإسلام السمحة ولرسوله الكريم في عقول وقلوب المسلمين في كل أرجاء المعمورة وتحصينهم، لاسيّما حديثي الإسلام منهم من التيارات الفكرية الهدامة.

وقال الشيخ حسام الدين الأزهري محاضر الفقه باللغة الإنجليزية بالجامع، لـ "بوابة الأهرام" إن المحاضرات ركزت بشكل جوهري على أهم الدروس والمفاهيم المستفادة من سيرته العطرة صلى الله عليه وسلم، والتي من شأنها أن تبني مسلما ذا فكر يبني ولا يهدم ويعمّر ولايخرّب ويجمع ولايفرّق ويعتنق الفضائل وينبذ الرذائل والتي من أبرزها مفاهيم المبادرة بالسلام والتراحم والتعايش السلمي وتبني ثقافة الحوار والمشاركة في النهوض بالمجتمع والتخطيط والأخذ بالأسباب.

يذكر أن المحاضرات استفاد منها مسلمون وغير مسلمين من عدة دول مختلفة كالولايات المتحدة وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة والصين وأندونسيا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]