محافظات

جامعة الإسكندرية تشكل لجانًا خاصة لتمكين الطلاب المحبوسين من أداءامتحانات نصف العام

4-1-2015 | 13:47

جامعة الإسكندرية - آرشيفية

الإسكندرية-محمد عبد الغني
أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، تشكيل لجان خاصة بعدد من الكليات لتمكين الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا عنف داخل محبسهم، من أداء امتحانات نصف العام الجامعي،التى ستبدأ 10 يناير، وذلك بمقر محبسهم بعد تقديمهم طلبًا بذلك.


وقال الدكتور رشدى زهران، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، فى تصريحات صحفية، إن مجلس الجامعة قد وافق، على أداء الطلاب المحبوسين الذين يبلغ عددهم 150 طالبًا من مختلف الكليات بالجامعة الامتحانات داخل محبسهم بمصاحبة لجان خاصة، وفق ما تقتضيه اللائحة الداخلية المنظمة لكل كلية على حدة.

وأضاف أن تلك اللجان ستقوم بإجراء الامتحانات للطلاب داخل محبس الطلاب، بالتزامن مع إجرائها بالجامعة، لافتًا إلى أن لجان الامتحانات المشكلة بكل كلية ستكون برئاسة الأساتذة المساعدين.

كانت جامعة الإسكندرية قد قررت في وقت سابق تمكين الطلاب المحبوسين حاليًا على ذمة قضايا تنظر أمام القضاء، من أداء امتحانات نصف العام الجامعي، التى ستبدأ 10 يناير، وذلك بمقر محبسهم بعد تقديمهم طلبًا بذلك.

كان المستشار سعيد عبد المحسن، محامي عام الإسكندرية، قد وافق على تشكيل لجان خاصة بكليات التربية، والتجارة، والعلوم، والآداب، والحقوق لأداء الامتحانات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة