حفل تخريج دورتين للكوادر الأمنية الإفريقية بمركز بحوث الشرطة

31-12-2014 | 14:14

أحمد جاد منصور رئيس أكاديمية الشرطة

 

أشرف عمران

أناب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ، اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخريج دورتين تدريبيتين لعناصر من الشرطة النسائية بالدول الإفريقية فى مجال حقوق الإنسان وحماية حقوق المرأة، والتى عقُدت بمركز بحوث الشرطة خلال الفترة من 6 حتى 30 ديسمبر الجاري، وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.


حضر الحفل اللواء دكتور مدير مركز بحوث الشرطة وقيادات أكاديمية الشرطة والسفير الدكتور حازم فهمى مساعد وزير الخارجية أمين عام الوكالة وأعضاء الوكالة المصرية.

وقد رحب رئيس الأكاديمية بالخريجين مشيداً بالعلاقات المتميزة بين مصر وشقيقتها من الدول الإفريقية مؤكدًا على أهمية توحيد المفاهيم الأمنية لجميع الكوادر الشرطية على مستوى دول القارة الأفريقية الأمر الذى يعزز مجالات التعاون الأمنى لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وأشار إلى ترحيب وزارة الداخلية ومختلف مؤسسات الدولة المصرية بتقديم الدعم والتعاون لدول القارة الإفريقية في كافة المجالات الأمنية.

وفى نهاية كلمته قدم رئيس الأكاديمية الشكر لوزارة الخارجية المصرية، وفريق العمل بمركز بحوث الشرطة لإعداد وتنفيذ تلك الدورات بشكل متميز.

وقد تضمن الحفل كلمة لأقدم الخريجات العقيد أمينه سادي – من دولة بروندى، قدمت فيها الشكر لوزارة الداخلية المصرية متمثله فى أكاديمية الشرطة (مركز بحوث الشرطة) لمجهوداتهم خلال تلك الدورات وتنمية مهاراتهم ومعارفهم والتى سوف تؤثر إيجابياً على أدائهم حال العودة لبلادهم، وفى نهاية الحفل قام رئيس الأكاديمية بتوزيع شهادات التميز والتفوق على أوائل الخريجات.

يُشار إلى انتظام 59 ضابطًا يمثلون 24 دولة إفريقية في هاتين الدورتين، وقد تضمن البرنامج الدراسي للدورتين مجموعة من القضايا الهامة حول حالات وضوابط استخدام السلاح في ضوء حقوق الإنسان والمعايير الدولية للعدالة الإجتماعية والقضايا الدولية الدائرة في مجال حقوق الإنسان، والجهود الدولية فى مكافحة جرائم العنف ضد المرأة.

كما تضمنت الدورتان تنفيذ برنامج زيارات لعدد من المناطق الأثرية والسياحية بالبلاد والجهات ذات الصلة مثل المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]