||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex آن الأوان أن يستريحوا في ظل غلاء المعيشة .. توصية من المفوضين بوضع حد أدنى لأصحاب المعاشات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"آن الأوان أن يستريحوا في ظل غلاء المعيشة ".. توصية من "المفوضين" بوضع حد أدنى لأصحاب المعاشات

27-12-2014 | 15:17

معاشات-صورة أرشيفية

 

وسام عبد العليم

أوصت هيئة مفوضي الدولة بتقرير لها أعده المستشار إبراهيم السيد الزغبي وأشرف عليه المستشار د. محمد الدمرداش العقالي نائب رئيس مجلس الدولة رئيس الدائرة الأولى قضاء إداري لهيئة المفوضين بالحكم بإلغاء القرار السلبي للحكومة بعدم وضع حد أدنى للأجور والمعاشات.

ذكرت الدعوى أنه في 18 سبتمبر لعام 2013 أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتحديد مبلغ 1200 جنيه كحد أدني للأجور للعاملين بالقطاع العام والأعمال والخاص إلا أن القرار اغفل عن عمد إقرار حد أدني للمعاشات أسوة بالأجور..

شرح التقرير حيثيات توصياته بأن الدستور نص علي التزام اقتصادي اجتماعي لضمان تكافؤ الفرص بين المواطنين وتقليل الفجوة الهائلة بين الدخول علي نحو يحقق مستوي معيشة متوازن بين المواطنين فلا يكون هناك من هم في قمة الهرم ومن هم في دونه ؛ بل يكون هناك توازن نسبي بين المواطنين.

وكشف التقرير أن جهة الإدارة غضت الطرف عن فئة قد دنت إلي أرذل العمر واشتعل رأسهم شيبا ولم يعد بإمكانهم أن يعلموا بعد علمهم شيئا ولا أن يعملوا بعد عملهم شيئا وجاء الدور أن يستريحوا وأن يجدوا ما يقدرون به علي مواجهة الحياة ومتطلباتها لا سيما في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار بحيث يكفل له حياة كريمة بعد خروجه إلي المعاش علي نحو يجعله يؤدي العمل المطلوب منه مستريح البال لأنه يعلم أن هناك حد أدنى لن يقل عنه معاشه بعد إحالته إليه.

مادة إعلانية