"حق المرأة في الميراث".. ورشة عمل تدريبية ينظمها بيت العائلة بأسيوط

25-12-2014 | 16:41

بيت العائلة

 

أسيوط - إسلام رضوان

ينظم بيت العائلة المصري بأسيوط، ابتداءً من اليوم الخميس، ورش عمل تدريبية لطلاب المدارس بعنوان "تفعيل حق المرأة في الميراث".


وقال الشيخ سيد عبد العزيز، الأمين العام لبيت العائلة بأسيوط، اليوم، إن الهدف من هذه الورش التدريبية هو تعريف طلاب المدارس خاصة الإعدادية والثانوية بأهمية حق المرأة في ميراثها، الذي كفله لها الشرع الحنيف، مشيرًا إلي استمرار هذه الورش علي مدى الأشهر الثلاثة المقبلة داخل مدارس منفلوط وأبوتيج والجمعيات الأهلية بالتعاون مع مؤسسة كير الدولية للتنمية وجمعية الطفولة والتنمية.

وأكد الشيخ على أبو الحسن، رئيس بيت العائلة بأسيوط ، أن حق الميراث في الشريعة الإسلامية منظم وفقًا لنصوص القرآن الكريم التي لا لبس فيها أو تأويل والسنة النبوية المطهرة.

ومن جانبه، أشار الدكتور خلف عمار، مدير عام الوعظ ورئيس لجنة الفتوي بالأزهر، إلى أن التوعية بهذه الحقوق لابد أن تشمل المرأة التي تجهل حقها، بالإضافة إلي تفعيل توعية الرجل الذى يأخذ هذا الحق عنوة.

وأكد اسحق منير، منسق المشروع بمؤسسة "كير"، حرص المؤسسة علي أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني مساهمة منها في تفعيل دورها تجاه المجتمع من خلال التنوع.

يذكر أن الورش يشارك فيها نحوألف طالب من طلاب المدارس، بالإضافة إلي 100 إمام وقسيس من مراكز وقري منفلوط وأبوتيج.

مادة إعلانية

[x]