||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الزراعة : حظر استيراد طيور الزينة بعد ظهور فصيل جديد لإنفلونزا الطيور - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"الزراعة": حظر استيراد طيور الزينة بعد ظهور فصيل جديد لإنفلونزا الطيور

22-12-2014 | 18:44

انفلونزا الطيور

 

أ ش أ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تقرر حظر استيراد طيور الزينة من الخارج، بعد ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في بعض دول العالم التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنة.

أكد مصدر مسئول بالوزارة، في تصريح له اليوم الإثنين، أن الوزارة حريصة على الحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية، والعمل للحد من حركة الطيور الداخلية والمتابعة المستمرة لمزارع الدواجن لتشديد الرقابة عليها.

أوضح المصدر أنه يجرى حاليا مراجعة قواعد الأمان الحيوي لمزارع الدواجن بمحافظات الدلتا والصعيد،ووقف تشغيل المزارع المخالفة لحماية الصحة العامة والبيئة، فضلا عن متابعة حالة مجازر الدواجن ومجازر ذبح الحيوانات والتحصين الشامل للتربية المنزلية وحضانات الطيور بالمحافظات مجاناً.

أشار إلى وضع خطة عمل تشمل جميع العاملين من الأطباء البيطريين والمعاونين والعمال والسائقين بما لا يتعارض مع تشغيلهم لمكافحة الأمراض الأخرى .

يذكر أن آخر تقرير بشأن بؤر الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور، يكشف عن وصول مناطق البؤر لـ313 بؤرة في 22 محافظة منها 12 بؤرة مزارع و227 تربية منزلية و74 في الأسواق نتيجة زيارة 900 سوق منذ الأول من يناير وحتى الآن،وكان آخر ظهور للبؤر المصابة في الجيزة والمنيا وسوهاج وأسيوط وكلها تربية منزلية وجار التقصي بجميع المحافظات التي ظهرت بها البؤر وخاصة في محافظات.

الأكثر قراءة