"6 إبريل" تدعو لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير.. والقوى الثورية تدرس عدم التوجه لميدان التحرير

18-12-2014 | 17:12

6 إبريل

 

هبة عبدالستار

أطلقت حركة "شباب 6 إبريل"، التى أسسها أحمد ماهر، دعوة، عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، للنزول لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير الشهر المقبل، دون أن تحدد الحركة فى دعوتها مكان بعينه، مكتفية بالإشارة "كل مكان فى مصر".


وكشف خالد إسماعيل عضو المكتب السياسي للحركة، فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن الحركة وعدد من القوى الثورية التى تنسق معا تحت لواء "جبهة طريق الثورة" قد عقدت اجتماعًا، مساء أمس الأربعاء، لمناقشة عدة قضايا، أبرزها قضية سجناء الرأى من معتقلى قانون التظاهر، خصوصًا مع اقتراب جلسات قضيتى مجلس الشورى ومعتقلى الاتحادية، حيث تم استعراض الجهود القانونية المبذولة فى هذا الملف.

وأوضح خالد أن الاجتماع تطرق بالإشارة إلى إحياء ذكرى 25 يناير ، لافتًا إلى أنه قد طرح، خلال الاجتماع، فكرة إحياء ذكرى الثورة، عبر تنظيم سلسلة من الفعاليات داخل المناطق الشعبية التى خرجت منها مسيرات الثورة، والتخلى عن فكرة التمسك بالتوجه لميدان التحرير كرمز للثورة، بسبب الوضع الأمنى، مع تنظيم حملات توعية بأهمية استكمال الثورة، حتى تتحقق مطالبها.

وأشار عضو "جبهة طريق الثورة"، إلى أن تلك الفكرة لاقت ترحيبا بالاجتماع، وتم الاتفاق على تنظيم اجتماعات خلال الفترة المقبلة، لمناقشة الأمر بين القوى الثورية، ومدى إمكانية تطبيقها، بالإضافة إلى دراسة الأفكار الإبداعية الأخرى المطروحة لإحياء الذكرى، مؤكدا أن القوى الثورية حريصة على سلمية فعالياتها، وعلى تجنب الاحتكاك بالأمن.

واختتم عضو المكتب السياسي بالحركة، قائلا: "المشكلة أن السلطة الحالية والنظام يسعى لوضع شباب الثورة فى سلة واحدة مع الإخوان، لمنعه من النزول إلى الشارع، ونحن نرفض استخدام الإخوان كفزاعة، كما لن نستطيع الصمت حيال عودة نظام مبارك ورموزه مرة أخرى، والانقضاض على الثورة ومكاسبها".

مادة إعلانية

[x]