مشروع "تيمبوس" لتطوير أنظمة التعليم العالي يبدأ فعالياته بالأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندرية

15-12-2014 | 21:25

محافظة الاسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الاثنين، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "مشروع تيمبوس لدعم جهود الدول الشريكة من أجل تطوير أنظمة التعليم العالى".


حضر الافتتاح كل من الدكتور محمد لطفي، نائب المستشار الدولي لجامعة كارديف متروبوليتان، والدكتور سلطان أبو عرابي، رئيس جمعية الجامعات العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية.

وأكد الدكتور سلطان أبو عرابى في كلمته على ضرورة الأخذ بمشروع "تيمبوس" لدعم جهود الدول الشريكة، لتطوير أنظمة التعليم العالي، وتحسين القدرة والكفاءة فى إدارة الجامعات، متمنيًا حصول جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين على دورات تدريبية فى هذا المشروع، والنجاح لهذا المشروع.

وأضاف الدكتور محمد لطفي نائب المستشار الدولي لجامعة "كارديف"، أن جامعة "كارديف" تعتبر دمج الأبعاد الثقافية، والدولية، والعلمية، مع الجامعات الأخرى هدفا اساسيا لها، فضلا عن إجراء البحوث، ورفع كفاءة التعليم، كما هو متبع في الجامعات الدولية، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال مشروع "تيمبوس".

وأشار لطفي؛ إلى 3 أهداف رئيسية لهذا المشروع، وهى؛ إرضاء الجامعات من حيث الإدارة وتقديم خدمات الطلاب، وإثبات أن الإدارة الجيدة تمكن من بناء تعاون مشترك فى مجال التعليم العالى المستدام بين الدول، ودعم الطلب المتزايد على المديرين الأكفاء و فريق أعضاء هيئة التدريس داخل المراكز التعليمية.

وفي كلمته أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على سعادته بمشاركة الأكاديمية فى مثل هذه المشاريع، التى تضيف لها خبرات كثيرة، مشيراً إلى حضور 10 فرق دولية علمية من دول(إنجلترا – أسبانيا – اليونان – إيطاليا – بلجيكا - ليبيا - لبنان - المغرب – الأردن – مصر)، يزيد من قوة المؤتمر، ويعطي له أهميته في فرصة تداول الخبرات العلمية.

الأكثر قراءة